الجبهة الشعبية(القيادةالعامة): حياة الاسير الاسرائيلي شاليط غير مؤمن عليها وقد يموت اثناء القصف

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40217/

اعلن أحمد جبريل أمين عام الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين "القيادة العامة" يوم 10 يناير/كانون الثاني ان الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط غير مؤمن عليه وعلى حياته، وقد يموت جراء القصف الاسرائيلي والحصار على غزة، ولذلك نعلن ان حماس لا تتحمل مسؤوليته.

اعلن أحمد جبريل أمين عام الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين "القيادة العامة" ان الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط المحتجز في غزة "غير مؤمن عليه وعلى حياته، وقد يموت جراء القصف الاسرائيلي والحصار على غزة، ولذلك نعلن ان حماس لا تتحمل مسؤوليته". جاء ذلك في تصريح ادلى به يوم 10 يناير/كانون الثاني في مؤتمر صحفي عقده في مقر المجلس الوطني الفلسطيني بدمشق.

وشدد جبريل على ان حكومة بنيامين نتنياهو تراجعت عن شروط صفقة تبادل الاسرى مع الفلسطينيين التى كانت قد وافقت عليها في وقت سابق مما ادى الى تأجيل اتمام الصفقة. ولذلك فان الحكومة الاسرائيلية – حسب تعبيره – تتحمل كل المسؤولية عن حياة شاليط المحتجز في مكان تحت الارض.

بدوره حمل موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، حمل إسرائيل مسؤولية افشال اتمام صفقة تبادل الاسرى. وقال أبو مرزوق في حديث لصحيفة "الحياة" نشر يوم 10 سناسر/كانون الثاني ان تعثر الصفقة يأتي بسبب تراجع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو عن مواقفه وعدم التزامه بما تم التوصل إليه من اتفاقات خلال عملية التفاوض.

كما حمل أبو مرزوق الوسيط الألماني جزءا من المسؤولية في عدم التوصل الى اتفاق مرض للطرفين. هذا وتوقع أبو مرزوق ان تتلقى حركته الرد الإسرائيلي النهائي خلال يومين على أقل تقدير.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية