الولايات المتحدة تقدم لليمن 150 مليون دولار كمعونات مالية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40215/

تنوي الولايات المتحدة زيادة معوناتها المالية المقدمة الى اليمن من 70 مليون دولار التي تعهدت منحها لصنعاء عام 2010 الى ما يزيد عن 150 مليون دولار. وصرح بذلك يوم 9 يناير/كانون الثاني لوكالة "سي ان ان" الجنرال ديفيد بتريوس قائد القيادة المركزية الأمريكية الوسطى.

تنوي الولايات المتحدة زيادة معوناتها المالية المقدمة الى اليمن من 70 مليون دولار التي تعهدت منحها اليمن عام 2010  الى ما يزيد عن 150 مليون دولار. وصرح  بذلك يوم 9 يناير/كانون الثاني لقناة  "سي ان ان" الجنرال ديفيد بتريوس قائد القيادة المركزية الأميركية الوسطى.
وقد فند الجنرال شأنه شأن رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات الأمريكية الأميرال مايكل مولن فند بشكل قاطع  الشائعات القائلة  بارسال عسكريين امريكيين الى اليمن.
و تنقل "سي ان ان" عن الجنرال قوله :" من البديهي تماما ان اليمن  تعارض وجود القوات البرية الامريكية. ويسرنا ان نسمع ذلك. علما اننا نريد دائما ان يحل هذا البلد بنفسه مشاكله، ونرغب في مساعدته ونقدم المعونات.
وشدد ديفيد بتريوس ان اليمن من وجهة نظر الولايات المتحدة لا تعتبر جيبا رئيسيا للارهاب. ويرجح ان تبقى الحدود الباكستانية الافغانية هي التي تشكل  الخطر الرئيسي.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية