ميليباند يعتبر باكستان شريكا مهما على طريق احراز التقدم في افغانستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40189/

اكد وزير الخارجية البريطاني ديفيد ميليباند ان باكستان شريك مهم على طريق احراز التقدم في افغانستان. ادلى بهذا التصريح بعد وصوله الى اسلام اباد يوم 9 يناير/كانون الثاني بزيارة عمل تستغرق يومين من المتوقع ان يجتمع خلالها مع الزعماء السياسيين الباكستانيين .

اكد وزير الخارجية البريطاني ديفيد ميليباند ان باكستان "شريك مهم على طريق احراز التقدم في افغانستان". ادلى بهذا التصريح بعد وصوله الى العاصمة الباكستانية اسلام اباد يوم 9 يناير/كانون الثاني بزيارة عمل تستغرق يومين من المتوقع ان يجتمع خلالها مع الزعماء السياسيين الباكستانيين .

واكد ميليباند عقب لقاء نظيره الباكستاني شاه محمود قريشي ان البلدين يمضيان قدما في الحوار الاستراتيجي.  بدوره قال قريشي ان الجانبين بحثا عددا من القضايا الثنائية وان باكستان نقلت قلقها ازاء الصعوبات التي تواجه الطلبة الباكستانيين ودبلوماسييها بشأن استخراج التأشيرات.

 كما ذكر قريشي في مؤتمر صحافي مشترك مع ميليباند ان اسلام آباد عرضت على لندن خلال المحادثات بين الجانبين توفير الذخيرة للقوات البريطانية وقوات التحالف العاملة في افغانستان من المصانع الحربية الباكستانية.

وافادت وكالات الانباء بأن المباحثات ستركز بشكل رئيسي على امن واستقرار المنطقة وتطورات الحرب على الارهاب. وقال ميليباند في مؤتمر صحافي عقده  فور وصوله "سوف أناقش آليات نهوض باكستان بوجه التحدي الذي يشكله الارهاب ومعالجة المخاطر التي تواجهها". وشدد على ان "امن واستقرار ورخاء افغانستان يعتمد على امن ورخاء واستقرار باكستان".

هذا وتتناول المباحثات ضمنا العلاقات الثنائية بين البلدين وعددا من القضايا السياسية والاقتصادية والأمنية الاقليمية. كما من المرجح ان يلتقي ميليباند زعماء المعارضة الباكستانية.

وأضافت المصادر الباكستانية الدبلوماسية ان زيارة ميليباند مرتبطة بالمؤتمر الدولي المرتقب حول أفغانستان في لندن يوم 28 يناير/كانون الثاني الجاري.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك