الاسد وزرداري يؤكدان حرصهما على التعاون وتكثيف العمل بين حكومتي البلدين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40184/

اكد الرئيس السوري بشار الاسد ونظيره الباكستاني آصف علي زرداري حرصهما على تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين كما اتفقا على تكثيف العمل بين حكومتي الدولتين لتوسيع التعاون في مختلف المجالات. جاء ذلك في بيان رئاسي سوري نشر يوم 9 يناير/كانون الثاني عقب المباحثات التى عقدها الزعيمان في دمشق.

اكد  الرئيس السوري بشار الاسد ونظيره الباكستاني آصف علي زرداري على "حرصهما على تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين" كما اتفقا على تكثيف العمل بين حكومتي الدولتين لتوسيع دائرة التعاون في مختلف المجالات. جاء ذلك في بيان رئاسي سوري نشر يوم 9 يناير/كانون الثاني عقب المباحثات التى عقدها الزعيمان في دمشق.

وقد وصل زرداري بزيارة عمل الى العاصمة السورية يوم 8 يناير/كانون الثاني جرى خلالها بحث العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع الإقليمية والدولية. كما تناولت المباحثات سبل مساهمة سوريا وباكستان في ارساء الامن والاستقرار في الشرق الاوسط وجنوب ووسط اسيا. وأكد الرئيس الأسد على دعم بلاده للجهود التي تبذلها اسلام آباد لإرساء الأمن في باكستان.

ويجدر القول ان سوريا وباكستان وقعتا في عام 2007 على مذكرة تفاهم لإقامة آلية مشاورات سياسية بين وزارتي خارجية البلدين، عن طريق عقد اجتماعات سنوية تتم بالتناوب في كل من دمشق وإسلام اباد لمراجعة العلاقات الثنائية وتبادل الآراء حول المواضيع الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية