تشافيز أعطى أوامره لاعتراض طائرة عسكرية أمريكية إخترقت المجال الجوي الفنزويلي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40177/

قال الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز إنه أعطى أوامره لطائرتين من طراز "أف 16" لاعتراض طائرة عسكرية أمريكية إخترقت المجال الجوي الفنزويلي مرتين يوم الجمعة 8 يناير/كانون الثاني، واوضح ان هذه الطلعات الجوية تعتبر أحدث خرق لأجواء فنزويلا من قبل الجيش الأميركي انطلاقا من قواعده في جزر هولندية بمنطقة الكاريبي ومن كولومبيا المجاورة.

قال الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز إنه أعطى أوامره لطائرتين من طراز "أف 16"  لاعتراض طائرة عسكرية أمريكية إخترقت المجال الجوي الفنزويلي مرتين يوم الجمعة 8 يناير/كانون الثاني، واوضح تشافيز مشهرا صورة لطائرة حربية امريكية من طراز "بي-3 " إن هذه الطلعات الجوية تعتبر أحدث خرق لأجواء فنزويلا من قبل الجيش الأميركي انطلاقا من قواعده في جزر هولندية بمنطقة الكاريبي ومن كولومبيا المجاورة.

بدورها نفت واشنطن اختراق طائراتها المجال الجوي الفنزويلي، وقال متحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية، انه بإمكان بلاده ان تؤكد عدم دخول طائرات عسكرية أميركية المجال الجوي الفنزويلي، مشيرا الى ان الطيران الامريكي لا يحلّق فوق مجال جوي لأي دولة دون موافقة أو تنسيق مسبقين معها  .

وكان الرئيس الفنزويلي الذي عرف عنه شدة انتقاده للسياسة الامريكية، قد دعا شعبه إلى الاستعداد لصد اعتداء أمريكي محتمل إنطلاقًا من كولومبيا اومن جزر هولندية بمنطقة الكاريبي ، مطالبًا العسكريين بأن يكونوا مستعدين للحرب.
وسبق لتشافيز وأن اتهم هولندا التي تملك جزرا قريبة من فنزويلا، بالتحريض على عمل هجومي محتمل ضد حكومته، بمنحها القوات الأمريكية حق الوصول إلى جزرها القريبة من الاراضي الفنزويلية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك