دائرة السينما والمسرح في العراق تحتفل بيوبيلها الذهبي

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40167/

جمع اليوبيل الذهبي لتأسيس دائرة السينما والمسرح في العراق عددا كبيرا من الفنانين البارزين في احتفال كبير. وشكلت المناسبة دليلاً على استمرارِ تطور الثقافة والفن في بلاد الرافدين.

جمعَ اليوبيل الذهبي لتأسيس دائرة السينما والمسرح في العراق عددا كبيرا من الفنانين البارزين في احتفال كبير. وشكلت المناسبة دليلاً على استمرار تطور الثقافة والفن في بلاد الرافدين.
50 عاما على تأسيس دائرة السينما والمسرح في العراق. والاحتفالية باليوبيل الذهبي بذكرى التأسيس ضمت فنانين لهم بصمات في الفن العراقي القديم والمعاصرِ والحديث. مناسبة استعرض فيها الحاضرون ابرز الأعمال الفنية المميزة التي قدمت في حقب زمنية مختلفة.
قدمت في هذه الاحتفالية المتواضعة جوائز وشهادات تقديرية لأعضاء الفرقة القومية من ممثلين ومخرجين وفنيين قدموا عطاء مميزا في السنوات الأخيرة.
هذا اليوبيل الذهبي يأتي في سياق الاحتفال بالمنجز الثقافي العراقي المتجدد حيث تأتي الفرقة القومية في مقدمة صور التحدي وتأكيد إثبات الوجود الإبداعي .
 لطالما كان الفن مرآة تعكس ثقافة الشعوب وتستذكر الأعمال المميزة في تأريخ الفن العراقي بمختلف الحقب الزمنية لن يساعد على الحفاظ على هذا الإرث الجميل فحسب بل سيساعد على تطويره أيضا.
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية