الحرب الحمّصية الثانية !

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40162/

استعرت حرب الحمّص بين لبنان واسرائيل وهاهو لبنان يفقد لقبه أمام خصمه، بعد أن أعد 50 طباخا الجمعة 8 يناير/ كانون الثاني، صحن حمّص بلغ وزنه أكثر من أربعة أطنان، أي ضعف وزن الصحن اللبناني. وقطره 6 أمتار.

استعرت حرب الحمّص بين لبنان واسرائيل وهاهو لبنان يفقد لقبه أمام خصمه، بعد أن أعد 50 طباخا في اسرائيل الجمعة 8 يناير/ كانون الثاني، صحن حمّص بلغ وزنه أكثر من أربعة أطنان، أي ضعف وزن الصحن اللبناني. وقطره 6 أمتار.
وأعلن المسؤول في غينيس جاك بروكبانك، الذي حضر مراسم إعداد الصحن، فوز قرية ابو غوش بالرقم العالمي، معرباً عن ثقته بأن اللبنانيين لن يستكينوا، وأنهم سيعاودون الكرة: "ستكون حرباً طويلة، ولكن لذيذة".
وكان طهاة لبنان حضروا في اكتوبر/ تشرين الأول الماضي أكبر صحن للحمص بوزن 2 طن... لكن بعد شهرين فقط، ها هي إسرائيل وعبر رجل أعمال إسرائيلي من أصل عربي وهو جودت شاكر ابراهيم، تحاول كسر الرقم القياسي اللبناني بصحن حمص بلغ وزنه أكثر من 4 أطنان، لا بل رفع الإسرائيليون على الطبق العملاق المكوّن من 2,500 كيلوغرام من حب الحمص و1,500 كيلوغرام من الطحينة لافتة كتب عليها "نحن الأصل وليس لبنان".
وفي أول رد فعل لبناني على محاولة القرصنة الاسرائيلية لصحن الحمّص قال وزير السياحة فادي عبود إن لبنان يخطط لضرب الرقم القياسي من جديد في الربيع مع إعداد أكبر صحن.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية