غوارديولا مدرب برشلونة الأفضل في العالم

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40154/

حصل المدرب الإسباني جوزيب غوارديولا مدرب فريق برشلونة على لقب أفضل مدرب في العالم لعام 2009، وذلك حسب القائمة التي اصدرها اتحاد تاريخ و احصائيات كرة القدم (IFFHS) يوم الجمعة 8 يناير/كانون الثاني، وجاء قوربان بردييف مدرب فريق روبين بطل الدوري الروسي الممتاز لكرة القدم للعام الثاني على التوالي في المركز الـ 11 .

حصل المدرب الإسباني جوزيب غوارديولا مدرب فريق برشلونة على لقب أفضل مدرب في العالم لعام 2009، وذلك حسب القائمة التي اصدرها اتحاد تاريخ و احصائيات كرة القدم (IFFHS) يوم الجمعة 8 يناير/كانون الثاني، وجاء قوربان بردييف مدرب فريق روبين بطل الدوري الروسي الممتاز لكرة القدم للعام الثاني على التوالي في المركز الـ  11 .

وتقدم المدرب الشاب غوارديولا بفارق كبير من النقاط على صاحب المركز الثاني السير اليكس فيرغسون مدرب مانشيستر يونايتد الانكليزي الذي تصدر قائمة أفضل المدربين في عام 2008. بينما حل البرتغالي جوزيه مورييهو مدرب انتر ميلان الايطالي في المركز الثالث في القائمة.

في حين جاء المدرب الروسي قوربان بردييف  في المركز الـ  11، بالرغم من أنه قاد فريقه روبين الى الفوز بلقب  بطل الدوري الروسي الممتاز لكرة القدم للعام الثاني على التوالي، كما قاد فريقه الى الفوز على برشلونة في عقر داره بهدفين لهدف ضمن دوري المجموعات لدوري أبطال أوروبا والتعادل معه في مباراة الاياب.

 وجاء المدرب الهولندي غوس هيدينك الذي قاد المنتخب الروسي الى المربع الذهبي في بطولة كأس الامم الأوروبية في المركز السابع.

لقد قاد غوارديولا بالرغم من صغر سنه و قلة خبرته التدريبية فريقه برشلونة الى الفوز بستة ألقاب في عام 2009، ليسطر بذلك  إسمه واسم برشلونة في التاريخ، حيث أحرز فريق برشلونة (أفضل فريق في العالم) في العام الماضي ألقاب المسابقات الستة التي شارك فيها ليصبح الفريق الوحيد في تاريخ كرة القدم الذي يحرز ستة ألقاب في سنة واحدة وهي: لقب الدوري الإسباني وكأس اسبانيا ودوري أبطال اوروبا وكأس السوبر الاسبانية والأوروبية وكأس العالم للأندية في أبو ظبي بعد تغلبه على فريق استوديانتس الأرجنتيني.

وكان فريق مانشيستر يونايتد  قد فاز بخمس بطولات في موسم 1998/1999.

كما حصد المهاجم الارجنتيني ليونيل ميسي البالغ من العمر 23 عاما، جميع الألقاب الممكنة على الصعيد الشخصي مع فريقه برشلونة الإسباني وتحت قيادة غوادريولا، حيث توج الفتى الذهبي بجائزة الكرة الذهبية لعام 2009 كافضل لاعب كرة قدم في اوروبا التي تمنحها سنوياً مجلة فرانس فوتبول الفرنسية، كما نال جائزة أفضل لاعب في العام التي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم الـ (فيفا).

ترتيب أفضل مدربي العالم لعام 2009:

1- جوزيب غوارديولا - برشلونة الاسباني - 300 نقطة

2- اليكس فيرغسون - مانشيستر يونايتد الانكليزي - 137 نقطة

3- جوزيه مورينيو - انترميلان الايطالي - 66 نقطة

4- اليخاندرو سابيلا - استوديانتس الارجنتيني - 54 نقطة

5- ميريتشا لوتشيسكو - شاختيور الاوكراني - 50 نقطة

6- ارسين فينغير - ارسنال الانكليزي - 44 نقطة

7- غوس هيدينك - منتخب روسيا - 38 نقطة

8- لوران بلان - بوردو الفرنسي - 34 نقطة

9- خورخي فوساتتي - دي كويتو الاوروغوياني - 16 نقطة

10- فيليكس ماغاث - فولسفورغ - 15 نقطة

11- قوربان بردييف - روبين قازن - 14 نقطة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا