اعتقال شخصين في نيويورك يشتبه بضلوعهم في تدبير هجمات ارهابية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40151/

قام مكتب التحقيقات الفدرالي الامريكي يوم 8 يناير/كانون الثاني باعتقال شخصين للاشتباه بعلاقتهما بخطة لتنفيذ تفجيرات في نيويورك العام الماضي في ذكرى هجمات 11 ايلول/سبتمبر 2001. وافاد مسؤولون امنيون امريكيون بان الرجلين مساعدان لنجيب الله زازي الافغاني الاصل المتهم بالتخطيط لشن سلسلة من التفجيرات بضواحي نيويورك.

قام مكتب التحقيقات الفدرالي الامريكي يوم 8 يناير/كانون الثاني باعتقال شخصين للاشتباه بعلاقتهما بخطة لتنفيذ تفجيرات  في نيويورك العام الماضي في ذكرى هجمات 11 ايلول/سبتمبر 2001.

وافادت وكالة "فرانس بريس" نقلا عن مسؤولين امنيين امريكيين ان الرجلين "مساعدان" لنجيب الله زازي الافغاني الاصل من كولورادو والمتهم بشراء مواد كيميائية والتخطيط لشن سلسلة من التفجيرات في محطات السكك الحديدية بضواحي نيويورك تتزامن مع ذكرى هجمات 11 ايلول/سبتمبر.

ويذكر ان المعتقلين هما اديس مدونيانين البالغ من العمر 25 عاما وزارين احمدزاي في الـ 24 من عمره. ولم تذكر اية  معلومات عن جنسيتهما. واضاف المصدر انه تم اعتقالهما في نيويورك "نتيجة تحقيقات متواصلة". ولم يتم الاعلان فورا عن التهم الموجهة الى الرجلين اللذين يتوقع ان يمثلا امام محكمة في بروكلين في وقت لاحق من اليوم ذاته.

ووجهت الى زازي (24 عاما) تهمة التآمر في استخدام اسلحة دمار شامل، والعلاقة بتنظيم "القاعدة".  ويحتجز حاليا دون امكانية الافراج عنه بكفالة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك