وزير الدفاع الباكستاني ينفي استهداف طائرات امريكية لمسلحين ويؤكد ان النووي الباكستاني محمي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40150/

صرح وزير الدفاع الباكستاني احمد مختار في لقاء اجرته معه وكالة الانباء اليابانبة كيودو يوم 8 يناير/كانون الثاني ان الترسانة النووية الباكستانية غير مهددة وفي مواقع محمية بشكل جيد، مؤكداً على خطأ اولئك الذين يقولون بامكانية وصول القاعدة او طالبان الى هذه الاسلحة النووية.

صرح وزير الدفاع الباكستاني احمد مختار في لقاء اجرته معه وكالة الانباء اليابانبة كيودو يوم  8 يناير/كانون الثاني ان الترسانة النووية الباكستانية غير مهددة وفي مواقع محمية بشكل جيد، مؤكداً على خطأ  اولئك الذين يقولون بامكانية وصول القاعدة او طالبان الى هذه الاسلحة النووية. مضيفاً ان هناك "رقابة شديدة على مواقع الاسلحة النووية الباكستانية"، كما قال انها "في امان كقلبي".

واكد مختار على ان قلق المجتمع الدولي ازاء امكانية حصول ارهابيين على اسلحة باكستانية نووية "لا اساس له بتاتاً"، موجهاً لومه لوسائل الاعلام التي تروج لهكذا معلومات.

كما نفى الوزير الباكستاني نفياً قاطعاً ان تكون وكالة الاستخبارات المركزية الامريكية تطلق طائرات بدون طيار من مدينة يعقوب آباد جنوبي البلاد، بهدف ضرب مواقع يختبئ فيها مسلحون غير نظاميين ، لافتاً الى ان الامريكيين لا يملكون هذه التقنيات في اي من قواعدهم على الاراضي الباكستانية، مشيراً في معرض رده  على سؤال احد الصحفيين الى  ان "هذا غير صحيح ، واننا  لن نسمح لأي احد القيام بطلعات جوية من اراضي بلادنا ، وان مدن يعقوب آباد وحران وباسني تقع بالكامل تحت سيطرة سلاح الطيران الباكستاني".

ونوه بان البعثة العسكرية الامريكية التي كانت تعمل في باكستان قد جرى نقلها خارج البلاد ، ولا يسمح  للامريكيين القيام بطلعات من هذه القواعد الجوية ، مؤكداً على ان امريكا   لا تستعمل هذه القواعد  حتى لحماية مؤخرة الجيش.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك