اسرائيل تدفع تعويضات للأمم المتحدة عن ما دمرته في حرب غزة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40133/

قالت جريدة "وول ستريت جورنال" الامريكية الصادرة في لندن أن الحكومة الاسرائيلية ستدفع مبلغ 10,5 مليون دولار لهيئة الأمم المتحدة كتعويض عن الأضرار التي لحقت بمنشآت اجهزة الهيئة في قطاع غزة خلال العمليات الحربية التي دارت في القطاع بداية العام الماضي.

قالت جريدة "وول ستريت جورنال" الامريكية الصادرة في لندن في 8 يناير/ كانون الثاني أن الحكومة الاسرائيلية ستدفع مبلغ 10,5 مليون دولار لهيئة الأمم المتحدة كتعويض عن الأضرار التي لحقت بمنشآت اجهزة الهيئة في قطاع غزة خلال العمليات الحربية التي دارت في القطاع بداية العام الماضي.

وقد قام وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك يوم امس بابلاغ سكرتير عام الامم المتحدة  بان كي مون بقرار اسرائيل هذا .

من جانبها افادت صحيفة "يديعوت احرونوت" الاسرائيلية بان التعويض المادي سيدفع، رغم ان اسرائيل لم تكن تقصد استهداف مؤسسات او منشآت تابعة  للامم المتحدة ، بل ان تضررها تم اثناء القتال.

وكانت الأمم المتحدة قد رفعت دعوى قضائية في يوليو/تموز  2009  ضد اسرائيل وطالبت بالحصول على تعويضات عن خسائرها  الناتجة عن  الحرب في غزة . وقال مارتين نيزيركي، المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة للصحفيين ان التعويضات كانت من بين القضايا التي ناقشها بان كي مون مع وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك في وقت سابق من هذا الأسبوع خلال مكالمة هاتفية.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية