معارضون ايرانيون مهددون بالاعدام.. والشرطة تلوح باجراءات صارمة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40112/

صرح المدعي العام الايراني عباس جعفري دولت ابادي يوم 7 يناير/كانون الثاني لوكالة الانباء "ايرنا" ان خمسة معارضين تم اعتقالهم اثناء الاضطرابات التي شهدتها البلاد بمناسبة احياء ذكرى عاشوراء الاخيرة، مهددون بحكم الاعدام بتهمة معادة الله ورسوله.

صرح المدعي العام الايراني  عباس جعفري دولت ابادي يوم  7 يناير/كانون الثاني لوكالة الانباء "ايرنا" ان خمسة معارضين تم اعتقالهم اثناء الاضطرابات التي شهدتها البلاد بمناسبة احياء ذكرى عاشوراء الاخيرة، مهددون بحكم الاعدام بتهمة معادة الله ورسوله، وهي التهمة التي يعاقب القانون الايراني مرتكبها بالاعدام شنقاً.

وقال دولت ابادي انه تمت احالة قضايا المتهمين الخمسة الى المحكمة ، لافتاً الى ان المحكمة ستبت في القضية في المستقبل القريب، وذلك بدون ذكر اسماء المتهمين اوموعد بداية البت في القضية.

يذكر ان معارضين ايرانيين كانوا قد اشتبكوا مع اجهزة الامن الايرانية في يوم ذكرى عاشورا، واسفرت الاشتباكات عن مقتل 8 اشخاص بحسب المصادر الرسمية.
وشهدت العاصمة الايرانية اضطرابات ادت الى اتلاف الممتلكات الحكومية والشخصية، واحراق بعض المحلات التجارية وفروع لمصارف وسيارات خاصة بالاضافة الى اضرام النار في قسمي  شرطة وسيارتين تابعتين  لهما، وقد اعتقلت الشرطة الايرانية جراء هذه المواجهات اكثر من 500 شخص.

و اعلن رئيس الشرطة الايرانية اسماعيل احمدي محمدي ان "وقت التساهل مع المتمردين قد انتهى، ومن الان فصاعداً ستعمل الشرطة على التصدي لكل اعمال العنف بكل حزم وصرامة".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك