حركة الشباب تعلن مسؤوليتها عن محاولة اغتيال قائد القوات المسلحة في الصومال

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40110/

قامت عناصر من حركة "الشباب المجاهدين" في الصومال بمحاولة اغتيال فاشلة لقائد القوات المسلحة في البلاد محمد غيلي كاهييه يوم 7 يناير/كانون الثاني. فقد فجر المتطرفون قنبلة على طريق سير حافلة كانت تقل القائد كاهييه ، واودى الانفجار بحياة احد حراسه كما اصيب عدد آخر من مرافقيه.

قامت  عناصر من حركة "الشباب المجاهدين" في الصومال بمحاولة اغتيال فاشلة لقائد القوات المسلحة في البلاد محمد غيلي كاهييه يوم 7 يناير/كانون الثاني.

وقال الناطق الرسمي باسم جهاز الشرطة الصومالية ان الهجوم جرى شمال العاصمة مقديشو حيث "قام المتطرفون بتفجير قنبلة على طريق سير حافلة  كانت تقل القائد كاهييه الذي تم تعيينه مؤخرا  بهذا المنصب " ، واودى الانفجار بحياة احد حراسه ، كما اصيب عدد من الاشخاص الاخرين  بجروح.

واعلنت حركة "الشباب المجاهدين" مسؤوليتها عن هذا الحادث. وبالاضافة الى ذلك اكد مقاتلوا  الحركة  "انهم على علم باعداد القوات الحكومية لهجوم على مواقع المجاهدين  وانهم على استعداد لصد الهجوم المتوقع".

ويجدر القول ان النزاع المسلح بين الحكومة الانتقالية التى تدعمها قوات حفظ السلام الافريقية وبين مقاتلي "الشباب" و"حزب الاسلام" المتطرفين اودى بحياة 19 الف مواطن على مدار الاعوام الثلاثة الماضية ، كما فقد ما يقارب 1.5 مليون مواطن مأواهم.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك