"قافلة شريان الحياة - 3" توزع مساعداتها على المؤسسات الانسانية في غزة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40105/

عقد عدد من مسؤولي "قافلة شريان الحياة 3" لقاءات مع المنظمات الإنسانية في قطاع غزة ، كما التقوا رئيس الحكومة المقالة اسماعيل هنية يوم 7 يناير/كانون الثاني وذلك بالتزامن مع افراغ القافلة لمساعداتها.

عقد عدد من مسؤولي "قافلة شريان الحياة 3" لقاءات مع المنظمات الإنسانية في قطاع غزة ، كما التقوا رئيس الحكومة المقالة اسماعيل هنية يوم 7 يناير/كانون الثاني وذلك بالتزامن مع افراغ القافلة لمساعداتها..

وسبق جولة "قافلة شريان الحياة" في غزة وصول الوفود التركية والليبية والسورية، حيث اجتمعوا بإسماعيل هنية رئيس الحكومة المقالة. وطالب رئيس الوفد الشعبي التركي مصر برفع الحصار ووقف بناء الجدار الفولاذي على الحدود المصرية الفلسطينية.

وقد ادت الخلافات بين السلطات المصرية ومنظمي القافلة - كما يشير المحللون الدوليون - الى طغيان العامل السياسي على الهدف الإنساني منها، حيث صرح جورج غالاوي النائب السابق في البرلمان البريطاني  رئيس القافلة عقب وصوله الى غزة قائلاً   "لقد جئنا من 17 دولة ،وكانت هناك معاناة كبيرة ، ولكن بحمد الله استطعنا دخول غزة برفقة 25 % من المساعدات التى بقيت معظمها بميناء العريش بسبب منع السلطات المصرية ادخالها".

هذا واعلنت السلطات المصرية اليوم عن الانتهاء من ادخال القافلة عبر معبر رفح البري. وذكرت وكالات الانباء نقلا عن مصدر امني  مصري قوله ان "العمل في المعبر استمر حتى صباح اليوم ، حيث تم ادخال 153 سيارة و525 فردا من المتضامنين مع القافلة من مختلف الجنسيات" ، مشيرا الى ان السلطات المصرية قررت اغلاق معبر رفح البري اعتبارا من يوم 8 يناير/كانون الثاني بعد اتمام عبور القافلة.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية