القاعدة في افغانستان تعلن مسؤوليتها عن عملية البلعاوي التي حصدت 7 من موظفي وكالة المخابرات المركزية الامريكية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40100/

اعلن تنظيم القاعدة، فرع افغانستان، مسؤوليته عن الانفجار الذي وقع مؤخراً في احد مقار المخابرات الامريكية على الحدود الافغانية الباكستانية، والذي اسفر عن مقتل سبعة من موظفي وكالة الاستخبارات المركزية الامريكية CIA.

اعلن تنظيم القاعدة، فرع افغانستان، مسؤوليته عن الانفجار الذي وقع مؤخراً في احد مقار المخابرات الامريكية على الحدود الافغانية الباكستانية، والذي اسفر عن مقتل سبعة من موظفي وكالة الاستخبارات المركزية الامريكية  CIA  ، من بينهم  رئيسة محطة المخابرات  التي وقع بها الانفجار.

يذكر ان هذا الانفجار وقع يوم 30 من الشهر الماضي بمحافظة خوست واستهدف قاعدة "تشابمان"، وتسبب في جرح  ستة  اشخاص ،  بالاضافة الى القتلى السبعة.

واستناداً  الى موقع الكتروني يعود لاحد مسؤولي  تنظيم القاعدة في افغانستان، واسمه مصطفى ابو اليزيد، فان طبيبا  اردنيا  يدعى همام خليل البلعاوي نفذ هجوماً انتحارياً في القاعدة ، حيث  " فجر حزامه الناسف  في هؤلاء الذين لا يؤمنون بالحياة بعد الموت اثناء اجتماع  ضم  رجال الاستخبارات الاردنية والامريكية" ،حسب ماورد في الموقع.
كما جاء  في الموقع ايضاً  ان البلعاوي منذ امد بعيد على اتصال وثيق بالاسلاميين، الا ان موظفي المخابرات  كانوا يعتقدون بان البلعاوي قد "تخلى بنجاح  عن اصوليته ".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك