الصين ترافق سوريا الى نهائيات كأس آسيا لكرة القدم

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40075/

حجز المنتخب الصيني بطاقة التأهل الى نهائيات مسابقة كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم التي ستقام في العاصمة القطرية الدوحة في العام القادم، بتعادله سلبا مع مضيفه السوري المتأهل في المباراة التي جرت بينهما يوم الأربعاء 6 يناير/كانون الثاني، ضمن الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة.

حجز المنتخب الصيني بطاقة التأهل الى نهائيات مسابقة كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم التي ستقام في العاصمة القطرية الدوحة في العام القادم، بتعادله سلبا مع مضيفه السوري المتأهل في المباراة التي جرت بينهما يوم الأربعاء 6 يناير/كانون الثاني، ضمن الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة.

وكان المنتخب السوري قد ضمن تأهله الى نهائيات كأس آسيا قبل مرحلتين من نهاية التصفيات بتصدره فرق مجموعته برصيده 10 نقاط، وذلك بعد أن حقق ثلاثة انتصارات وتعادلا واحدا، حيث فاز على الصين بثلاثة أهداف مقابل هدفين في مدينة حلب، وعلى لبنان بهدفين نظيفين في بيروت، وعلى فيتنام ذهابا بهدف وحيد في هانوي، بينما تعادل معه سلبا في مباراة الإياب.

ورفع المنتخب السوري رصيده الى 11 نقطة ويتصدر المجموعة، يليه المنتخب الصيني في المركز الثاني برصيد  10 نقاط .

فيما خرج المنتخب الفيتنامي الذي يحتل المركز الثالث بخمس نقاط، من دائرة المنافسة، بعد أن تعادل بهدف لمثله مع مضيفه اللبناني صاحب المركز الرابع الأخير بنقطة واحدة. وسجل محمود العلي هدف المنتخب اللبناني في الدقيقة الـ (20)، وأدرك فام ثان التعادل للمنتخب الفيتنامي في الدقيقة الـ(39) من الشوط الأول.

ويستضيف المنتخب السوري نظيره اللبناني في الجولة الأخيرة في 3 مارس/آذار المقبل، بينما يحل المنتخب الصيني ضيفا على نظيره الفيتنامي.

البحرين واليابان الى نهائيات كأس آسيا

تأهل منتخب البحرين الى نهائيات كأس آسيا عن المجموعة الأولى، بفوزه الكبير على منتخب هونغ كونغ بأربعة أهداف نظيفة، أحرز إسماعيل عبد اللطيف ثلاثة أهداف للبحرين (هات تريك) في الدقائق (34 و40 و43)، أما الهدف الرابع فقد سجله عبد اللـه الدخيل في الدقيقة الـ (80) من زمن المباراة .

وفي المجموعة نفسها فاز المنتخب الياباني الذي ضمن تأهله في جولة سابقة، على مضيفه اليمني بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وقد أحرز الياباني سوتا هيرياما أهداف فريقه الثلاثة في الدقائق الـ (43  و 55  و 80)، بينما سجل كل من باسم سعيد العاقل وسامي كرامة هدفي المنتخب اليمني في الدقيقتين الـ (13 و 39) من الشوط الأول.

ورفع المنتخب الياباني رصيده الى 12 نقطة من 5 مباريات، ويليه البحريني برصيد  12 ايضا ولكن من 4 مباريات، بينما تجمد رصيد اليمن عند 3 نقاط ويحتل المركز الثالث، وهونغ كونغ في المركز الأخير من دون نقاط.

إيران تحجز بطاقة التأهل الى الدوحة 2011

حجز المنتخب الإيراني مقعدا له في نهائيات كأس آسيا في الدوحة بفوزه على مضيفه السنغافوري بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد. وقد أحرز أهداف إيران كل من سيد هادي عقيلي ومهرزاد معدنجي ورحمان رضائي في الدقائق الـ (11 و 13 و 63)، وسجل نوح علم شاه هدف سنغافورة في الدقيقة الـ (32) من الشوط الأول.

ٌفي حين تعادل المنتخب الاردني مع مضيفه التايلاندي سلبا ضمن المجموعة الخامسة ايضا.

وقد رفعت إيران رصيدها الى 10 نقاط في الصدارة ، بينما انحصرت المنافسة على بطاقة التأهل الثانية عن هذه المجموعة بين سنغافورة (6 نقاط ) وتايلاند (6 نقاط) والأردن (5).

ويستضيف المنتخب الاردني منتخب سنغافورة في الجولة الأخيرة في 3 مارس/آذار المقبل، بينما يحل المنتخب التايلاندي ضيفا على نظيره الإيراني.

الإمارات ترافق أوزبكستان الى الدوحة

تأهل المنتخب الإماراتي الى نهائيات كأس آسيا بتغلبه على ضيفه الماليزي بهدف يتيم أحرزه احمد خليل في الدقيقة الأخيرة من زمن المباراة التي جرت بينهما ضمن منافسات المجموعة الثالثة.

ورفعت الإمارات رصيدها الى 6 نقاط وتحتل المركز الثاني في المجموعة، خلف أوزبكستان التي ضمنت تأهلها في الجولة الماضية بعد أن رفعت رصيدها الى 9 نقاط .

المنافسة على أشدها في المجموعة الثانية

حقق المنتخب العماني فوزا ثمينا على مضيفه الاندونيسي بهدفين مقابل هدف واحد، أحرز هدفي عمان كل من فوزي بشير وإسماعيل سليمان العجمي في الدقيقتين الـ (32 و 52)، بينمل سجل بواس سالوسا هدف اندونيسيا في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

وأنعش المنتخب العماني آماله في التأهل الى نهائيات كأس آسيا 2011، بعد أن رفع رصيده بهذا الفوز الى 7 نقاط، وخاصة بعد أن أضاع منتخبا الكويت واستراليا نقطتين بتعادلهما بهدفين لكل منهما.

وبقيت المنافسة على أشدها على بطاقتي التأهل عن هذه المجموعة بين منتخبي الكويت وأستراليا المتصدرين برصيد 8 نقاط لكل منهما ومنتخب عمان الثالث.

ويستضيف المنتخب العماني نظيره الكويتي في الجولة الأخيرة في 3 مارس/آذار المقبل، بينما يستضيف الاسترالي نظيره الاندونيسي.

وستنضم المنتخبات العشرة التي ستتأهل عبر هذه التصفيات الى المنتخبات التي احتلت المراكز الثلاثة الأولى في كأس آسيا الماضية وهي العراق والسعودية وكوريا الجنوبية على التوالي، إضافة إلى المنتخب القطري المضيف، والهند بطلة كأس التحدي للعام 2008، فضلاً عن بطل كأس التحدي للعام 2010.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا