روسيا تخسر أمام كازاخستان في كأس هوبمان بالتنس للمنتخبات المختلطة

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40064/

خسرت روسيا أمام كازاخستان بنقطة واحدة مقابل نقطتين في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية لمسابقة كأس هوبمان بالتنس للمنتخبات المختلطة يوم الأربعاء 6 يناير/كانون الثاني في مدينة بيرث الأسترالية، وصعبت بذلك مهمتها في بلوغ المباراة النهائية.

خسرت روسيا أمام كازاخستان بنقطة واحدة مقابل نقطتين في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية لمسابقة كأس هوبمان بالتنس للمنتخبات المختلطة يوم الأربعاء 6 يناير/كانون الثاني  في مدينة بيرث الأسترالية، وصعبت بذلك مهمتها في بلوغ المباراة النهائية.

أحرزت يلينا ديمنتييفا المصنفة الخامسة عالميا، النقطة الوحيدة لروسيا بتغلبها في مباراة الفردي على منافستها ياروسلافا شفيدوفا بمجموعتين مقابل لاشيء، بواقع: (3:6) و (1:6)، بينما خسر مواطنها إيغور أندرييف أمام الكازاخستاني أندريه غولوبيف ايضا بمجموعتين دون رد، بواقع: (4:6) و (3:6).

كما لم يساعد أندرييف مواطنته ديمنتيفا في إحراز نقطة الفوز لروسيا لخسارتهما في مباراة الزوجي أمام الثنائي الكازاخي غولوبيف شفيدوفا بمجموعتين دون رد، بواقع: (7:6) و (6:4).

بينما كان المنتخب الروسي الحائز على اللقب عام 2007، قد فاز بالنتيجة نفسها على نظيره الألماني في الجولة الأولى يوم الإثنين 4 يناير/كانون الثاني ضمن منافسات المجموعةالثانية.

وفي المجموعة نفسها فاز المنتخب البريطاني على نظيره الألماني بنقطتين مقابل نقطة واحدة، وذلك بعد أن أحرز اندي موراي المصنف الرابع عالميا النقطة الأولى في مباراة الفردي بفوزه على فيليب كولشرايبر بمجموعتين نظيفتين، بنتيجة: (4:6) و (1:6)، ومن ثم أحرز موراي ومواطنته لورا روبسون (15 عاما) النقطة الثانية بفوزهما على كولشرايبر وسابين ليزيسكي  بمجموعتين دون رد، بواقع: (3:6) و (2:6). أما نقطة المنتخب الألماني الوحيدة فقد أحرزتها  ليزيسكي بفوزها على روبسون في المباراة الافتتاحية بينهما بمجموعتين نظيفتين.

وبذلك تصدرت بريطانيا فرق المجموعة، حيث كانت قد فازت في الجولة الأولى على كازاخستان بنقطتين مقابل نقطة واحدة ايضا. وهكذا انحصرت المنافسة على بطاقة التأهل الى المباراة النهائية للمسابقة عن المجموعة الثانية بين المنتخبين الروسي والبريطاني، اللذين سيلتقيان في الجولة الثالثة الأخيرة يوم الجمعة القادم.

وسيلتقي الفائز منهما مع المنتخب الاسباني الذي حجز بطاقة التأهل عن المجموعة الأولى بفوزه على نظيرة الروماني بثلاث نقاط  مقابل لاشيء في الجولة الثالثة الأخيرة يوم امس الثلاثاء.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا