قناة فضائية جورجية ناطقة باللغة الروسية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40054/

أطلقت الحكومة الجورجية مؤخرا قناة تلفزيونية جديدة ناطقة باللغة الروسية حملت اسم " القناة القوقازية الأولى"، وستبدأ بثها المنتظم عبر الأقمار الإصطناعية منتصف الشهر الجاري.

أطلقت الحكومة الجورجية مؤخرا قناة تلفزيونية جديدة ناطقة باللغة الروسية حملت اسم " القناة القوقازية الأولى"، وستبدأ بثها المنتظم  عبر الأقمار الإصطناعية منتصف الشهر الجاري.

وحول طبيعة توجهات القناة قال زوراب دفالي المنتج العام، انها "قناة التكامل وحسن الجوار"  حسب تعبيره، وانها ستكون قناة حيادية وهي" ليست موجهة ضد روسيا أو لكيل الشتائم لها، بل ستقوم القناة بالحديث عن الجيد والسيئ في العلاقات بين البلدين بشكل محايد بالإضافة الى الحياة السياسية في داخل جورجيا وما حولها".

بينما يرى عدد من الساسة الروس ان هذه القناة لن تكون سوى وسيلة دعائية أخرى لحكومة الرئيس الجورجي الحالي ميخائيل ساكاشفيلي تستخدمها للتعبير  عن وجهة نظرها، ولن يكون بإمكان هذه القناة أن تحسّن العلاقات بين روسيا وجورجيا، بل العكس يمكن أن تزيدها تعقيدا.

ومن الجدير بالذكر ان العلاقات بين موسكو وتبليسي تدهورت الى اقصى حد  بعد ان شنت جورجيا في صيف عام 2008 عدواناً عسكرياً واسعاً على جمهورية اوسيتيا ، وهبت روسيا على اثر ذلك لمساعدة هذه الجمهورية القوقازية الصغيرة  وطردت القوات الجورجية من اراضيها ، ثم اعلنت موسكو رسميا اعترافها باستقلال جمهورية اوسيتيا الجنوبية واقامت معها علاقات دبلوماسية كاملة ، الامر الذي اثار ويثير غضب جورجيا التي لا زالت تعتبر اوسيتيا الجنوبية جزءُ لا يتجزأ من اراضيها.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)