روسيا تزيد عدد افواج الصواريخ الاستراتيجية التي في حالة تأهب دائم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40049/

قررت روسيا زيادة عدد افواج الصواريخ الاستراتيجية العابرة للقارات من طراز " توبول – ام " الى 9 بدلا من 7 افواج مرابطة ومتحركة في عام 2010 في حالة تأهب بدلا من 7 افواج. صرح بذلك العقيد فاديم كوفال الناطق الرسمي لقوات الصواريخ الاستراتيجية.

قررت روسيا زيادة عدد افواج الصواريخ الاستراتيجية العابرة للقارات من طراز " توبول – ام " الى 9  بدلا من 7 افواج مرابطة ومتحركة في عام 2010 في حالة تأهب بدلا من 7 افواج. صرح بذلك العقيد فاديم كوفال الناطق الرسمي لقوات الصواريخ الاستراتيجية حيث قال " بهذا سيكون عدد افواج الصواريخ الاستراتيجية العابرة للقارات من طراز " توبول – ام ) 9 افواج بدلا من 7 ".
اضافة لذلك ستبدأ في عام 2010 عمليات تدريبية في التشكيلات الاخرى من قوات الصواريخ لتهيئتها للعمل على صواريخ جديدة من الجيل الخامس ".
وقال كوفال محددا انه في الوقت الحاضر لدى قوات الصواريخ الاستراتيجية العابرة للقارات 6 أشكال من المنظومات الصاروخية من الجيلين الرابع والخامس منها 4 ذات قواعد ثابتة و2 متحركة. واشار الى " تمركز ثلثي الرؤوس النووية في قوات الصواريخ الاستراتيجية العابرة للقارات التي تتمكن خلال دقائق من اصابة المواقع على ارض الخصم ". كما اشار الى ان التركيز سيكون على القوة الصاروخية الضاربة وتحسين ادائها مستقبلا بحيث انه بنهاية عام 2016 ستكون نسبة منظومة الصواريخ ذات فترة تشغيل بمدة لاتزيد عن 20 % اما نسبة المنظومات الصاروخية الجديدة فلن تكون اقل من 80 % " وسيحصل تغير نوعي في تطوير وتحسين النظام القتالي والاداري مع الاستمرار بالعمل على انتاج منظومات صاروخية جديدة ومن ضمنها تلك التي ستحل مكان منظومة الصواريخ الثقيلة التي تعمل بالوقود السائل من طراز " ار سي – 20 في " والتي يسميها الناتو " ساتانا " اي الشيطان.
ومن جانبه اعلن فلاديمير دريك الناطق الرسمي لوزارة الدفاع الروسية ان 30 % من الطائرات بعيدة المدى الروسية سيتم تحديثها لغاية عام 2015 حيث سيتم تطوير حاملة الصواريخ " تو -95 ام اس " و" تو – 160 " وكذلك حاملة الصواريخ وقاذفة القنابل " تو – 22 ام 3 ".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)