مقتل 5 من رجال الشرطة في انفجار سيارة مفخخة بمحج قلعة جنوب روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40046/

قتل 5 من عناصر الشرطة وأصيب 19 آخرون صباح يوم الاربعاء 6 ديسمبر/كانون الثاني، اثر انفجار سيارة مفخخة بمقر كتيبة لشرطة المرور في عاصمة جمهورية داغستان الروسية محج قلعة.

قتل 5 من عناصر الشرطة وأصيب 19 آخرون صباح يوم الاربعاء 6 ديسمبر/كانون الثاني،اثر انفجار سيارة مفخخة بمقر كتيبة لشرطة المرور في عاصمة جمهورية داغستان الروسية محج قلعة. وجاءت هذه الانباء على لسان فلاديمير ماركين الناطق الرسمي للجنة التحقيقات التابعة للنيابة العامة.
وحسب قوله انه في الساعة الثامنة من صباح الاربعاء في مقر كتيبة شرطة المرور بمدينة محج قلعة بجمهورية داغستان حاول انتحاري بسيارة " نيفا " الوصول الى مقر الكتيبة الا انه تم ايقافه عند حاجز نقطة التفتيش. في هذا الاثناء كانت تجري عملية توزيع المهام اليومية على اعضاء الكتيبة وايضا وصول سيارة من نوع " واز " تحمل بعض افراد الشرطة " لقد ادرك الانتحاري صعوبة الوصول الى المقر لذا قرر تفجير سيارته في مكانها ". واودى الانفجار بحياة 5 من رجال الشرطة واصيب 19 اخرون بجروح مختلفة.
واضاف الناطق الرسمي الى انه تم على اثر الانفجار رفع دعوى جنائية حسب مواد قانون العقوبات الجنائي الخاصة بالجرائم الكبيرة والتي تبلغ مدة محكوميتها 20 سنة او السجن المؤبد. ولقد باشرت مديرية التحقيقات الجنائية في الدائرة الفدرالية الجنوبية التحقيق بهذا الحادث.

الرئيس مدفيديف يأمر بتشديد الرقابة في شمال القوقاز

وفي شأن ذي صلة طلب الرئيس الروسي دميتري مدفيديف من الكسندر بورتنيكوف رئيس جهاز الامن الفيدرالي تشديد الرقابة في شمال القوقاز والتحقيق بدقة بحادث الانفجار في محج قلعة. وقالت  نتاليا تيماكوفا السكرتيرة الصحفية للرئيس الروسي انه جرى اتصال هاتفي بين رئيس الدولة ورئيس جهاز الامن الفيدرالي صباح اليوم بهذا الخصوص. وخلال هذا الاتصال قام بورتنيكوف بابلاغ رئيس الدولة عن سير التحقيقات في هذا الحادث.
وعلى حد تعبير تيماكوفا " اوعز الرئيس مدفيديف باجراء تحقيقات دقيقة بالحادث وتشديد اجراءات مكافحة الارهاب والسيطرة على الوضع في المنطقة بالكامل ".

المزيد من التفاصيل في المكالمة الهاتفية

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)