حماس تؤكد من المنامة حرصها على حل الخلاف الداخلي بعد اجراء التعديلات على اتفاق المصالحة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40029/

في اطار جولة تشمل عدداً من دول الخليج العربية، وصل في 5 يناير/كانون الثاني وفد من حركة المقاومة الاسلامية حماس الى عاصمة مملكة البحرين المنامة، حيث عقد لقاء جمع ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة.

في اطار جولة تشمل عدداً من دول الخليج العربية، وصل في 5 يناير/كانون الثاني وفد من حركة المقاومة الاسلامية حماس الى عاصمة مملكة البحرين المنامة، حيث عقد لقاء جمع ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، تناول من خلاله الجانبان آخر التطورات في القضية الفلسطينية وخاصة ملف المصالحة بين حماس وحركة فتح، ووصف عضو المكتب السياسي في حماس عزت الرشق اللقاء بالمهم والايجابي. 
كما اضاف الرشق ان رئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل شرح للعاهل البحراني اخر المستجدات بشان المصالحة الفلسطينية، مؤكداً على ان حماس معنية بالتوصل الى اتفاق مع فتح، الا انه شدد على ضرورة اجراء بعض التعديلات على الورقة المصرية التي صاغتها القاهرة بهدف التوصل الى هذا الاتفاق.
تطرقت المباحثات الثنائية الى "الطريق المسدود" الذي وصلت اليه المفاوضات السلمية مع اسرائيل، كما تناولت السياسة الاسرائيلية في "مواصلة الاستيطان ومصادرة المنازل في القدس"، الامر الذي اعتبر قادة الحركة انه ينبغي ان يكون مدعاة قلق على المستويين العربي والاسلامي، كما وناقش الجانبان ايضاً سبل دعم الشعب الفلسطيني.   
 
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية