وفد عسكري اسرائيلي يلغي زيارته الى بريطانيا تخوفاً من الاعتقال

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40024/

قال نائب وزير الخارجية الاسرائيلي داني ايالون ان وفداً عسكرياً اسرائيلياً يضم 5 جنرالات، قرر تاجيل زيارته الى المملكة المتحدة، وذلك تحسباً لامكانية توقيفهم من قبل الاجهزة الامنية البريطانية.

قال نائب وزير الخارجية الاسرائيلي داني ايالون 5 يناير/كانون الثاني ان وفداً عسكرياً اسرائيلياً يضم 5 جنرالات، قرر تاجيل زيارة الى المملكة المتحدة، كان يفترض ان يقوم بها قريباً، وذلك تحسباً من امكانية توقيفهم من قبل الاجهزة الامنية البريطانية، بناءاً على دعوة رفعتها جهات قانونية فلسطينية تقضي باعتقال شخصيات اسرائيلية، عسكرية وسياسية، شاركت بعملية "الرصاص المصبوب" في قطاع غزة قبل حوالي عام، والتي اسفرت عن مقتل اكثر من 1400 فلسطيني.
وقال ايالون في لقاء اجرته معه محطة "صوت اسرائيل" انه "تمت دعوة الضباط لزيارة بريانيا الا انهم سيظلون في اسرائيل، حتى نتاكد بشكل قاطع انهم لن يكونوا محط ملاحقة جنائية".
هذا وكانت قد وقعت حادثة اوشكت ان تؤدي الى احتجاز زعيمة المعارضة الاسرائيلية ووزيرة الخارجية السابقة تسيبي ليفني، وذلك عندما اصدرت محكمة بريطانية امراً باعتقالها، الا انه تم الغاء هذا الامر بعدما الغت ليفني زيارتها الى لندن.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية