الخارجية الفرنسية: فرنسا مستعدة لاستضافة مؤتمر دولي حول الشرق الاوسط

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40022/

اعلن برنار فاليرو الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الفرنسية في مؤتمر صحفي بباريس يوم 5 ديسمبر/كانون الثاني ان العمل على استئناف المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية يعتبر من اولويات السياسة الخارجية الفرنسية وان بلاده مستعدة دائما لاستضافة مؤتمر دولي حول الشرق الاوسط اذا كان امرا مرغوبا فيه من قبل الطرفين.

اعلن برنار فاليرو الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الفرنسية في مؤتمر صحفي بباريس يوم 5 ديسمبر/كانون الثاني ان العمل على استئناف المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية يعتبر من اولويات السياسة الخارجية الفرنسية وان بلاده مستعدة دائما لاستضافة مؤتمر دولي حول الشرق الاوسط "اذا كان امرا نافعا ومرغوبا فيه من قبل الطرفين".

واكد المسؤول الفرنسي ان مقترح الرئيس نيكولا ساركوزي بهذا الشأن الذي بادر به في نهاية آب/اغسطس الماضي لا يزال مطروحا حتى الآن. واشار الى ان برنار كوشنير وزير الخارجية الفرنسي وصل بزيارة عمل الى القاهرة في وقت سابق من اليوم ذاته  للمشاركة في اجتماع الدول الاعضاء في الاتحاد من اجل المتوسط على مستوى وزراء الخارجية، مما يوفر له فرصة سانحة لاعادة هذه الفكرة الى اذهان المشاركين في الاجتماع. ويعتقد الناطق باسم وزارة الخارجية الفرنسية أنه يمكن تحديد موعد عقد هذا المؤتمر بعد اللقاء في القاهرة اما مستواه والبرنامج فيمكن تحديدهما فيما بعد.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية