القضاء الامريكي يرفض العفو عن موسوي المتهم الوحيد بالتخطيط لاحداث ايلول

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40020/

رفض القضاء الامريكي 5 يناير/كانون الثاني بالعفو عن الفرنسي المغربي الاصل زكريا موسوي، المتهم بالتورط في تنظيم هجوم 11 سبتمبر/ايلول 2001 الارهابي على الولايات المتحدة الامريكية.

رفض القضاء الامريكي 5 يناير/كانون الثاني العفو عن المواطن الفرنسي المغربي الاصل زكريا موسوي، المتهم بالتورط في تنظيم هجمات 11 سبتمبر/ايلول 2001 الارهابية على الولايات المتحدة الامريكية.
يذكر ان موسوي يعتبر الشخص الوحيد الذي وجهت له تهمة الضلوع بهذا العمل، وفي بداية الامر اعترف بمشاركته في التخطيط للهجوم على مركز التجارة العالمي في نيويورك ومبنى وزارة الدفاع الامريكية، كما انه اضاف الى سجل اعترافاته في عام 2005 بنداً آخراً يقر فيه بانه كان ينبغي ان يختطف طائرة بنفسه ويستهدف  البيت الابيض.
وطالب الادعاء بحكم الاعدام في حق زكريا موسوي، الا ان قرار عضو واحد فقط في هيئة المحلفين عارض هذا القرار مقابل 11 ايدوه، الامر الذي حال دون تنفيذ الحكم بموسوي، وذلك اثر عملية تصويت سرية قام بها المحلفون.
الى ذلك صدر في عام 2006 حكم بالسجن مدى الحياة بحق المتهم الفرنسي، الا ان موسوي غير اقواله لاحقاً ليصرح انه ليس هناك ما يربطه باحداث سبتمبر 2001.
هذا وقدم موسوي طلب استئناف للبت في القضية مجدداً، قائلاً ان الحكم الذي صدر بحقه "ظالم".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك