تنسيق المواقف من القضايا الاقليمية يتصدر لقاء مبارك وسعود الفيصل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40008/

سلم الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية السعودي يوم 5 يناير/كانون الثاني الرئيس المصري حسني مبارك في شرم الشيخ رسالة من الملك عبدالله بن عبد العزيز تتناول موقف السعودية حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية. وتأتي هذه الزيارة في اطار اتصالات عربية مكثفة تهدف الى تنسيق المواقف ازاء القضايا المذكورة

وصل الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية السعودي يوم 5 يناير/كانون الثاني بزيارة عمل قصيرة الى مصر اجتمع خلالها مع الرئيس حسني مبارك في منتجع شرم الشيخ وسلمه رسالة من الملك عبدالله بن عبد العزيز تتناول – على حد معطيات مصدر سياسي مطلع – موقف السعودية من عدد من القضايا الإقليمية والدولية.

وتأتي هذه الزيارة في اطار اتصالات عربية مكثفة تهدف الى تنسيق المواقف ازاء القضايا المذكورة ومن بينها جهود تحقيق المصالحة الفلسطينية الفلسطينية والملف النووي الإيراني في ظل تباين المواقف بين طهران والمجتمع الدولي بكثير من تشعبات هذه.

وتأتي زيارة الفيصل قبل جولة وزير الخارجية المصري احمد أبو الغيط ورئيس المخابرات عمر سليمان الى الولايات المتحدة لطرح الموقف العربي من مختلف قضايا المنطقة على الإدارة الأمريكية قبل طرح رؤيتها للسلام وبالتالي استباق جولة السيناتور جورج ميتشل مبعوث الرئيس الامريكي الى الشرق الأوسط  في المنطقة والتى من المتوقع ان تبدأ يوم 7 يناير/كانون الثاني.

وغادر الوزير السعودي مصر متوجها الى دمشق حيث يلتقي مسؤولين سوريين لبحث ملفات ثنائية ذات اهتمام مشترك.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية