روسيا ستطلق 13 صاروخا بالاستيا عابرا للقارات عام 2010

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40007/

صرح العقيد فاديم كوفال الناطق الرسمي باسم قوات الصواريخ الاستراتيجية الروسية يوم الثلاثاء 5 يناير/كانون الثاني بان روسيا تنوي اطلاق 13 صاروخا بالاستيا استراتيجيا عابرا للقارات.

صرح العقيد فاديم كوفال الناطق الرسمي باسم قوات الصواريخ الاستراتيجية الروسية يوم الثلاثاء 5 يناير/كانون الثاني بان روسيا تنوي اطلاق 13 صاروخا بالاستيا استراتيجيا عابرا للقارات من ضمنها اختبار تقنية صاروخية جديدة " منها اطلاق صاروخ واحد بالاستي عابر للقارات من طراز " ار سي – 12 ام " ضمن تدريبات قيادة اركان القوات المسلحة الروسية، واطلاق صاروخان من طراز " ار سي – 12 اس و ار سي – 18 " ضمن برنامج تمديد مدة تشغيل الصواريخ، واطلاق  6 صواريخ جديدة تجريبية واطلاق 4 صواريخ من طراز " ار سي – 20 بي " مع نقل اجهزة فضائية الى مداراتها".
واضاف مذكرا بانه تم في عام 2009 اطلاق 4 صواريخ من طراز " ار سي - 20 في " حسب الخطة المعدلة :
في 10 ابريل/نيسان تمت بنجاح عملية اطلاق تدريبية لصاروخ من طراز " ار سي – 12 ام " وكان هذا تأكيدا لامكانية تمديد مدة تشغيل صواريخ من طراز " توبول " الى 22 سنة. والتقييم المتوقع لمتانة الحالة التقنية لصاروخ " توبول " يشير الى انه مبدئيا يمكن تمديد تشغيله الى اكثر من 22 سنة.
في 29 يوليو/تموز تمت عملية اطلاق ناجحة لصاروخ من طراز " ار سي – 20 " يحمل 6 اجهزة فضائية الى المدار الخارجي. واكدت نتائج عملية الاطلاق على المتانة التقنية لصواريخ من هذا النوع والتي تعبر عن جاهزيتها القتالية.
في 10 ديسمبر/كانون الاول اطلق بنجاح من ميدان كابوستين يار في مقاطعة استرخان صاروخ من طراز " ار سي – 12 ام " ( توبول ) وكان الهدف من اطلاق الصاروخ هو تأكيد استقرار الخواص التقنية والتحليق لهذه الصواريخ بعد تمديد فترة تشغيلها وتمت كافة الاختبارات بنجاح.
في 24 ديسمبر/كانون الاول تم بنجاح اطلاق صاروخ من طراز " ار سي - 20 في " ( فويفودا ) الذي يسمى في الناتو ( ساتانا ) من موقع قاعدته في مقاطعة اورينبورغ. وتم اطلاق الصاروخ ضمن اطار التجارب التركيبية بهدف تأكيد الخواص التقنية لتحليق الصواريخ من طراز " ار سي – 20 في " وتمديد فترة تشغيل المجمع الصاروخي ( فويفودا ) الى 23 سنة. وتمت العمليات التي تسبق الانطلاق وعملية الانطلاق والتحليق ضمن البرنامج المعد وتم اصابة الاهداف الرمزية في شبه جزيرة كامتشاتكا بالدقة المطلوبة.
وقال الناطق الرسمي محددا بانه خلال السنوات الست الماضية تمت 35 عملية اطلاق لصواريخ استراتيجية حالف النجاح 34 عملية وفشلت عملية واحدة خصصت لمكافحة صواريخ من طراز " ار سي – 20 في " وكان ذلك في 26 يوليو/تموز عام 2006 . وتم تشكيل لجنة وزارية مشتركة مختصة لدراسة الموضوع والتي خرجت بقرار مفاده " ان الفشل الحاصل احادي ولا يؤثر على متانة هذا النوع من الصواريخ".
واضاف " اخذا بالاعتبار نتائج عمليات اطلاق الصواريخ البلاستية العابرة للقارات يمكن القول بثقة كاملة بان متانة هذه الصواريخ تطابق الجاهزية القتالية المطلوبة ".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)