العنقاء.. اسم إماراتي جديد يقتحم عالم صناعة السيارات

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40004/

ذكرت جريدة الاتحاد الاماراتية يوم 5 يناير/كانون الثاني ان شركة "العنقاء" الاماراتية لصناعة السيارات ستبدأ بانتاج طرازي "في جوراد" و"بابي بوم آرنج"، في الربع الأول من العام الجاري 2010، وفي نهاية العام نفسه ستصل الشركة الى انتاج 4 طرازات ، وذلك بإضافة طرازي "بودي جاردو" و"جارناس". وستستخدم بعض مركبات الشركة المذكورة من قبل القوات العسكرية ،وكبار الشخصيات، وهواة الصيد والقنص.

ذكرت جريدة الاتحاد الاماراتية يوم 5 يناير/كانون الثاني ان شركة "العنقاء" الاماراتية لصناعة السيارات ستبدأ بانتاج طرازي "في جوراد" و"بابي بوم آرنج"، في الربع الأول من العام الجاري 2010، وفي نهاية العام نفسه ستصل الشركة الى انتاج 4 طرازات ، وذلك بإضافة طرازي "بودي جاردو" و"جارناس". وستستخدم بعض مركبات الشركة المذكورة من قبل القوات المسلحة ،وكبار الشخصيات، وهواة الصيد والقنص.

وقال المهندس خلفان العبدان الشامسي الرئيس التنفيذي لشركة "أدفانسد انتجريتد سستيمز"، شريكة "العنقاء لصناعة السيارات" انه من المتوقع تسليم أول سيارة منتصف العام الجاري 2010، بعد إطلاق الإنتاج التجاري لأول طراز من بين 7 طرازات تعتزم الشركة إنتاجها خلال السنوات الخمس المقبلة.

واوضح الشامسي ان الشركة تستهدف الحفاظ على مكونات  محلية  في تصنيع هذه السيارات تصل إلى 75%، والنسبة الباقية ستشكلها المكونات  الأجنبية، مشيراً إلى أن الشركة ستنتهي من إنجاز خط إنتاج السيارات الأول بنهاية الربع الحالي من عام  2010، وذكر أن الدفعة الاولى من الانتاج ستجمع بين المركبات العسكرية والمدنية،مشيرا الى ان  الدفعة الاولى من الإنتاج ستكون في حدود 100 سيارة، ليرتفع تدريجياً  على مدى خمس سنوات.

ويذكر ان سيارات "العنقاء" خضعت لتجارب في مناطق مختلفة التضاريس الجبلية والصحراوية والثلجية والطينية وغيرها، وشملت عدة دول منها الإمارات والولايات المتحدة الأمريكية والجزائر وجنوب أفريقيا، وسيتراوح  سعر السيارة  من الطرازات الأربعة الأولى بين  40 ألف درهم، و 3 ملايين درهم، حسب المواصفات والتصاميم القابلة للتعديل.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم