إنفلونزا الخنازير في مصر.. وفاة 10 أشخاص في يوم واحد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40002/

أعلنت وزارة الصحة المصرية إن 10 أشخاص توفوا يوم 4 يناير/كانون الثاني بمرض انفلونزا الخنازير ليبلغ اجمالي عدد الوفيات في هذا البلد 160 شخصا.

أعلنت وزارة الصحة المصرية إن 10 أشخاص توفوا يوم 4 يناير/كانون الثاني بمرض انفلونزا الخنازير ليبلغ اجمالي عدد الوفيات في هذا البلد 160 شخصا.

واوضح المتحدث باسم الوزارة إن حالات  الوفاة العشر هذه  شملت مواطنين مصريين هم سيدتان وطفلة وشاب و 6 رجال. ويعد هذا العدد أعلى رقم تسجله مصر بالوفيات في يوم واحد جراء مرض انفلونزا الخنازير منذ اكتشاف أول إصابة به في يوليو/تموز الماضي.

 وقالت مصادر في الوزارة إن عدد حالات الاصابة التي أكتشفت منذ ظهور المرض في البلاد ارتفع الى أكثر من 15 ألف إصابة.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد اعلنت في اواخر تشرين الاول/اكتوبرالماضي نيتها تسليم حوالى 200 مليون جرعة لقاح في الاشهر المقبلة لوقاية سكان حوالى 100 دولة فقيرة من فيروس مرض انفلونزا الخنازير .  فيما افادت الحصيلة الرسمية الاخيرة لهذه المنظمة الدولية الى وفاة نحو 10 الاف شخص منذ ربيع عام 2009 نتيجة الاصابة بهذا الفيروس، وقد اشار بعض المسؤولين في المنظمة الى ان هذا الرقم اقل بكثير من الحقيقة.

كما حذرت منظمة الصحة العالمية من انه لا زال من المبكر جدا القول ان وباء انفلونزا الخنازير قد ينتهي قريبا، لان الفيروس ما زال ينتشر بمستويات عالية في الشطر الشمالي من الكرة الارضية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية