تألق الفلامنكو والرقص الشرقي على خشبة واحدة

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/39998/

احيت فرقة "مالفارد " الفنية حفلا فنيا في العاصمة الروسية موسكو، وهذه الفرقة هي الأولى والوحيدة في موسكو التي جمعت في فنها مابين الفلامنكو الاسباني والرقص الشرقي ، والتي اعتمدت آلات الإيقاع كالطبلة العربية أساسا لموسيقاها.

احيت فرقة "مالفارد " الفنية حفلا فنيا في العاصمة الروسية موسكو،  وهذه الفرقة هي الأولى والوحيدة في موسكو التي جمعت في فنها مابين الفلامنكو الاسباني والرقص الشرقي ، والتي اعتمدت آلات الإيقاع  كالطبلة العربية أساسا لموسيقاها.

وقالت أولغا لوبيتسكايا - راقصة ومديرة الفرقة بهذا الصدد، "تضم فرقتنا أعضاء درسوا الفن الإسباني وخاصة الفلامنكو وموسيقيين يعزفون على آلات موسيقية عربية . والفلامنكو يعتمد في الكثير من الأحيان على الإيقاعات العربية، ففرقتنا عبارة عن صورة بانورامية تلتقي فيها ثقافات متنوعة" .

واضافت "الرقص الشرقي أساسا هو رقص أنثوي خالص،  وكل إمرأة خاصة في زمننا هذا تريد أن تكون إمرأة وأنثى بكل ما للكلمة من معنى ".

الفرقة في برنامجها الجديد هذا ، كما في كل برامجها،  تعتمد على الإيقاع كأساس للحركات الراقصة  التي تتميز بها الرقصات الإسبانية والشرقية والغجرية . إيقاعات تؤطرها أهات الكمان الساحرة ونغمات الغيتار الآسرة .

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

بسبب القذافي والصدر.. ليبيا تعلن عدم المشاركة في القمة الاقتصادية ببيروت!