جنرال بريطاني يشير الى امكانية تاسيس غرف عمليات تحت اشراف عسكريين افغان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/39981/

اعلن الجنرال البريطاني قائد قوات حلف شمال الأطلسي في جنوب أفغانستان، نك كارتر يوم 4 يناير/كانون الثاني ان الجنود البريطانيين سوف ينفذون مهامهم تحت امرة قادة عسكريين افغان.

اعلن الجنرال البريطاني قائد قوات حلف شمال الأطلسي في جنوب أفغانستان،  نك كارتر يوم  4 يناير/كانون الثاني ان الجنود البريطانيين سوف ينفذون مهامهم تحت امرة قادة عسكريين افغان.

وقال كارتر في لقاء اجرته معه صحيفة "اندبندنت" البريطانية ان هذا الاجراء تاتي في اطار الاستراتيجية الجديدة لحلف الناتو في افغانستان، التي تهدف لجذب العسكريين الافغان للمساهمة بشكل اكبر في توفير الامن والاستقرار في بلدهم.

وانطلاقاً من الرؤية الجديدة قال كارتر ان قيادة قوى التحالف في افغانستان سوف تتحول تدريجياً من موقع "الاشراف" على زملائهم الافغان الى موقع "الشراكة" معهم.
وتحقيقاً لهذا الهدف ستسعى القيادة لتاسيس غرف عمليات مشتركة، حيث سيقوم خبراء الحلف ورفاقهم الافغان باتخاذ القرارت المتعلقة بالعمليات العسكرية، بل من الممكن ان يتولى عسكريون افغان قيادة هذه العمليات، ومن المتوقع ان تتشكل  اول غرفة عمليات مشتركة في اقليم قندهار.

وقال كارتر "لدينا الخبرة التقنية والحرفية والقوة العسكرية، لكن من العدل القول اننا نتجاهل بعض نواحي الحياة الافغانية، ووجود قوات افغانية سوف يشكل دعماً كبيراً لنا".
واضاف "في العمليات المشتركة مع القوات الافغانية سو ف نلعب دوراً مسانداً ،وبالطبع سوف يتم الاعداد بشكل تفصيلي لهذه العمليات، وسيعتمد الكثير على مستوى تجهيز الكوادر الافغانية".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك