بوتين يوجه باستمرار المباحثات مع بيلاروس بشأن توريدات النفط وترانزيته

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/39972/

كلف فلاديمير بوتين رئيس الوزراء الروسي نائبه ايغور سيتشين يوم 4 يناير/كانون الثاني بمواصلة المباحثات مع بيلاروسيا بشأن امدادات النفط وترانزيته في عام 2010. واكد سيتشين ان روسيا مستمرة في ترانزيت النفط عبر اراضي بيلاروس بالرغم من عدم وجود اتفاقية مع مينسك بشأن امدادات النفط بدون رسوم.

كلف فلاديمير بوتين رئيس الوزراء الروسي نائبه ايغور سيتشين يوم 4 يناير/كانون الثاني بمواصلة المباحثات مع بيلاروس بشأن امدادات النفط وترانزيته في عام 2010.

وقال بوتين  "آمل بأن يتم التوصل الى اتفاقيات بهذا الخصوص في أسرع وقت ممكن". بدوره اكد سيتشين ان روسيا مستمرة في ترانزيت النفط عبر اراضي بيلاروس وذلك بالرغم من عدم وجود اتفاقية مع مينسك بشأن امدادات النفط  بدون رسوم. وقال "اننا نستمر في نقل النفط الى المستهلكين الاوروبيين دون معوقات تذكر. وقد بدأنا يوم 3 يناير/كانون الاول بارسال النفط الى مصانع التكرير البيلاروسية".

ويجدر القول انه لا يوجد اتفاق بين روسيا وبيلاروس بشأن تجارة النفط لعام 2010. وسبق ان اعلن الجانب الروسي انه اذا لم يتم التوقيع على هذا الاتفاق فعلى بيلاروس دفع نسبة 100 % من الرسوم الجمركية مقابل توريدات النفط اعتبارا من يوم 1 يناير/كانون الثاني، بينما تصر مينسك على ان يتم ذلك على اساس النظام الجمركي التفضيلي.

هذا ولم يستبعد سيتشين ان يتم عقد اتفاقيات حول توريدات النفط الى بيلاروس وكازخستان خلال الاشهر القليلة القادمة. وأوضح ان الحديث يدور حول عقد اتفاقيات اضافية ملحقة بمعاهدة اقامة الاتحاد الجمركي بين روسيا وبيلاروس وكازخستان والتى بدأ سريان مفعولها اعتبارا من يوم 1 يناير/كانون الثاني الحالي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم