قرية الغجر ودور لبنان الإقليمي على أجندة سليمان في باريس

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/39899/

أكد الرئيس اللبناني العماد ميشال سليمان في ختام لقائه نظيره الفرنسي نيكولا ساركوزي السبت 2 يناير/كانون الثاني في باريس، اكد اصرار بيروت على تنفيذ القرار 1701 بحذافيره، مجددا تحذيره من الخروقات الاسرائيلية للحدود اللبنانية بحرا وجوا.

أكد الرئيس اللبناني العماد ميشال سليمان في ختام لقائه مع نظيره الفرنسي نيكولا ساركوزي السبت 2 يناير/كانون الثاني في باريس، اكد اصرار بيروت على تنفيذ القرار 1701 بحذافيره، مجددا تحذيره من الخروقات الاسرائيلية للحدود اللبنانية بحرا وجوا.
واشار سليمان الى ان بيروت تترقب كذلك تنفيذ القرار 425 القاضي بانسحاب اسرائيل من قرية الغجر على الحدود مع الجولان، والذي كان مقررا تنفيذه منذ 3 سنوات.
ونفى سليمان أن يكون قد تناول مع نظيره الفرنسي القرار 1559 أو دعوته لحضور مؤتمر دولي للسلام في الشرق الأوسط.
وحول العلاقات بين لبنان وسوريا فى الوقت الراهن، قال الرئيس اللبنانى إنها علاقات طبيعية وجيدة كما كانت سابقا فى ظل التبادل الدبلوماسى وسيادة كل دولة على أرضها، معربا عن تطلعه إلى تحقيق تقدم وتحسين فى هذه العلاقات.

من جانبه جدد ساركوزي دعمه للرئيس سليمان والحكومة اللبنانية، منوها بالإستقرار السياسي والأمني والإقتصادي الذي يشهده لبنان منذ فترة.
وكان الرئيس اللبناني قد بدأ زيارة يوم السبت إلى فرنسا بحث خلالها الوضع في المنطقة ودور لبنان كعضو غير دائم في مجلس الامن الدولي خلال العامين القادمين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية