البرلمان الأفغاني يرفض إقرار معظم الوزراء المرشحين من قبل الرئيس كرزاي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/39890/

رفض البرلمان الأفغاني يوم السبت 2 يناير/كانون الثاني إقرار معظم الوزراء الذين عرضهم الرئيس الأفغاني حامد كرزاي في ديسمبر/كانون الأول الماضي، ومن بينهم على الأقل حليفان مقربان للرئيس وإسماعيل خان القائد العسكري السابق. وقد رفض أعضاء البرلمان إقرار 17 وزيرا من أصل أعضاء الحكومة المقترحة والتي تضم 24 وزيرا.

رفض البرلمان الأفغاني يوم السبت 2 يناير/كانون الثاني إقرار معظم الوزراء الذين عرضهم الرئيس الأفغاني حامد كرزاي في ديسمبر/كانون الأول الماضي، ومن بينهم على الأقل حليفان مقربان للرئيس وإسماعيل خان القائد العسكري السابق.

وقد رفض أعضاء البرلمان إقرار 17 وزيرا من أصل أعضاء الحكومة المقترحة والتي تضم 24 وزيرا ليس بينهم مرشح لتولي حقيبة الخارجية. ولم منح النواب الثقة سوى لوزراء الداخلية والدفاع والتربية والثقافة والزراعة والصناعة والمالية.

ومن المتوقع أن يحتفظ وزير الخارجية الحالي رانغين دادفار سبانتا بمنصبه للقيام بتحضير المؤتمر الدولي حول أفغانستان الذي سينعقد في لندن في نهاية الشهر الجاري.

وقام أعضاء البرلمان الأفغاني بالتصويت على كل وزير على حدة طوال نهار السبت.

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا