سقوط قذائف على المنطقة الخضراء وانباء عن انسحاب امريكي من العراق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/39863/

ذكر مصدر أمني عراقي أن 3 قذائف هاون سقطت على المنطقة الخضراء وسط بغداد. من جهة أخرى أكد قائد القوات الأمريكية الوسطى الجنرال ديفيد بترايوس إن قواته ستستمر في نقل الملف الامني كاملاً الى العراقيين رغم الصعوبات. من جانب آخر أفادت مصادر صحفية عن بدء انسحاب امريكي من هذا البلد.

ذكر مصدر أمني عراقي أن 3 قذائف هاون سقطت يوم الجمعة 1 يناير/ كانون الثاني على المنطقة الخضراء وسط بغداد.

وقد شوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من مكان الحادث. غير أنه لم يكشف عن حجم الخسائر الناجمة عن القصف. وتضم المنطقة الخضراء مقار السفارتين الأميركية والبريطانية والحكومة العراقية.

بترايوس: القوات الأمريكية ستسمر في تسليم الملف الأمني للعراقيين رغم الصعوبات

من جهة أخرى أكد قائد القوات الأمريكية الوسطى الجنرال ديفيد بترايوس ، واضاف إن قواته ستستمر في نقل الملف الامني كاملاً الى العراقيين رغم الصعوبات.

وأضاف بترايوس ان هنالك صعوبات ترافق عمليات تسليم المهام الأمنية الى العراقيين، لكن تلك الصعوبات ليست كبيرة، مشددا على ان القوات الامريكية تسعى للتعجيل في عملية تأهيل القوات العراقية وتجهيزها قبل حلول الانتخابات البرلمانية المقبلة.

انباء عن بدء انسحاب امريكي من العراق

ذكرت صحيفة "أكشام" التركية في عددها الصادر يوم الخميس ان قاعدة "إنجيرليك" الجوية بجنوب تركيا ستستخدم في عمليات سحب 100 ألف جندي أمريكي من العراق، وأن من المتوقع وصول المجموعة الأولى من الجنود الأمريكيين إلى هذه القاعدة يوم الجمعة.

وأضافت الصحيفة أن المجموعة الأولى تتألف من 300 جندي، ومن المتوقع أن يعقبها سحب مجموعة ثانية قوامها 1200 جندي في آذار المقبل.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية