شجرة ممنوعة... من رمز الميلاد إلى رمز الكرملين

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/39830/

يعتبر تزيين شجرة الميلاد من التقاليد الرئيسية في روسيا. جاءت هذه الشجرة الخضراء الجميلة من ألمانيا، لكن مصيرها لم يكن سهلا في روسيا حيث منعت أكثر من مرة لسبب أو آخر.

 يعتبر تزيين شجرة الميلاد من التقاليد الشائعة في روسيا اليوم .وقد جاءت تقاليد تزيين هذه الشجرة الخضراء الجميلة من ألمانيا، لكن مصيرها لم يكن سهلا في روسيا حيث منعت أكثر من مرة لسبب أو آخر.
وجلب هذا التقليد الى روسيا  القيصر الروسي بطرس الأكبر. الا انه تلقى مقاومة شديدة من قبل الكنيسة الروسية التي رأت في الشجرة رمزا وثنيا أجنبيا. وحتى في بداية الحرب العالمية الأولى دعت الكنيسة الروسية المواطنين الى عدم إقامة أشجار الميلاد في بيوتها، حيث كانت ألمانيا التي جاء منها هذا التقليد، عدوا أساسيا لروسيا في تلك الحرب.
وعلى الرغم من كل ذلك،فبعد مجيء البلاشفة الى السلطة، وبدء حملة الإلحاد في اواخر العشرينات، اعتبرت الاحتفالات بعيد الميلاد مع شجرته الشهيرة تقليدا بورجوازيا متخلفا ومعاديا للدولة السوفيتية.
ولكن في نهاية 1935 سمحت السلطات السوفيتية قبل حلول السنة الجديدة بتزيين البيوت والشوارع بالأشجار الا انها سميت هذا المرة بشجرة العام الجديد بدلا من شجرة عيد الميلاد.
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور
كما يمكنكم الإطلاع على تاريخ الاحتفال بعيد رأس السنة
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)