رأس السنة الجديدة في القاهرة وفيلم عن داغستان في الاسكندرية

أخبار العالم العربي

kair_24-12-09kair_24-12-09
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/39789/

اقام المركز الثقافي الروسي في القاهرة يوم 24 ديسمبر/كانون الاول حفلا بمناسبة راس السنة الجديدة نظمه طلاب دورات اللغة الروسية.وكان فرع الوكالة في الاسكندرية قد نظم عرض فيلم وثائقي بعنوان " الثقافة الاسلامية في داغستان " قدمته قناة " روسيا اليوم ".

اقام المركز الثقافي الروسي في القاهرة يوم 24 ديسمبر/كانون الاول حفلا بمناسبة راس السنة الجديدة نظمه طلاب دورات اللغة الروسية.
لقد قدم الطلاب بارتياح كبير الاغاني والقصائد الروسية المشهورة عن رأس السنة وعن الشتاء الروسي وعن مزاج العيد. كما عرضت بعض المقاطع من افلام سينمائية وصور عديدة تبين تقاليد الشعب الروسي في استقبال رأس السنة الجديدة.
كما اجريت مسابقة لافضل مغني وافضل قارئ قصيدة حيث قدمت لهم هدايا تذكارية.
لقد أمضى كل من حضر الحفلة لحظات سعيدة منحته مزاج جميل لفترة طويلة.

فيلم عن داغستان في الاسكندرية

نظم فرع الوكالة الفيدرالية الروسية للتعاون الانساني يوم 20 ديسمبر/كانون الاول في المركز الثقافي الروسي بمدينة الاسكندرية عرض فيلم وثائقي بعنوان " الثقافة الاسلامية في

داغستان ". قدمته قناة تلفزيون " روسيا اليوم ". والفلم باللغة العربية وعرض ضمن اطار برامج نادي المناقشات الذي اسسه المركز الثقافي قبل فترة والذي يضم المهتمين بالفن السينمائي والمثقفين والشباب وطلاب معاهد الفنون في الاسكندرية.
واخذا بالاعتبار النقص الواضح في الافلام الوثائقية الناطقة باللغة العربية فان عرض الفيلم المذكور اصبح من الاحداث الثقافية البارزة حيث تم بعد انتهاء العرض مناقشة حياة المسلمين في روسيا وعلى سبيل المثال في جمهورية داغستان.
حضر عرض الفيلم وجيه ندى المؤرخ والباحث المصري المعروف في مجال الثقافة، كما حضره المغتربون الروس وطلاب دورات اللغة الروسية في المركز.   

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية