مشاورات غربية لتوحيد المواقف تجاه ايران قبل بدء 2010

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/39752/

كشف وزير الخارجية الايطالي فرانكو فراتيني الاربعاء 30 ديسمبر/كانون الاول عن اتصالات دبلوماسية بين الدول الغربية لبلورة موقف مشترك ازاء طهران قبل بداية العام الجديد. من جهة اخرى يدرس مجلس الشورى الايراني طلب زيارة لطهران تقدم به جون كيري رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي.

كشف وزير الخارجية الايطالي فرانكو فراتيني الاربعاء 30 ديسمبر/كانون الاول عن اتصالات دبلوماسية بين الدول الغربية لبلورة موقف مشترك ازاء طهران قبل بداية العام الجديد.
وقال فراتيني إن بلاده طالبت جميع العواصم الأوروبية باستدعاء سفراء طهران المعتمدين لديها بالتزامن مع تولي السويد إدارة المشاورات الحالية بصفتها الرئيس الحالي للاتحاد بالتنسيق مع الولايات المتحدة. كما أعلنت وزارة الخارجية الايطالية انها ابلغت القائم بالأعمال الايراني عن قلق روما البالغ ازاء تطور الأوضاع في ايران وتجدد أعمال العنف في الأيام الأخيرة.
من جهة اخرى يدرس مجلس الشورى الايراني طلب زيارة لطهران تقدم به جون كيري رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي.
وأفادت  صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية في وقت سابق إن البيت الابيض وافق على زيارة كيري المرتقبة إلى طهران، مشيرة إلى أن هذه هي أول زيارة على هذا المستوى منذ قيام الثورة الإيرانية عام  1979.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك