موسوي وكروبي يغادران طهران باتجاه مازندان بشمال البلاد

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/39751/

افادت وكالة الانباء الفرنسية الاربعاء 30 ديسمبر/كانون الاول نقلا عن مصادر ايرانية ان المعارضين البارزين مير حسن موسوي ومهدي كروبي قد غادرا طهران باتجاه مازندان بشمال ايران. من جانبها قالت وكالة الانباء الايرانية الرسمية/ايرنا/ ان المعارضين قد فرا من العاصمة طهران باتجاه هذه المدينة.

افادت وكالة الانباء الفرنسية الاربعاء 30 ديسمبر/كانون الاول نقلا عن مصادر ايرانية ان المعارضين البارزين مير حسن موسوي ومهدي كروبي قد غادرا طهران باتجاه مازندان بشمال ايران.
من جانبها قالت وكالة الانباء الايرانية الرسمية/ايرنا/ ان المعارضين قد فرا من العاصمة طهران باتجاه هذه المدينة.
واضافت الوكالة " ان اثنين من قادة التمرد غادرا طهران الى شمال ايران بعد ان لاحظا تصاعد غضب الشعب الذي يطالب بمعاقبتهما".
من جهة اخرى اتهم الاصلاحيون السلطات الايرانية بنفي المعارضين موسوي وكروبي خارج طهران. وذكر الموقع الالكتروني للمعارضة "رهسابز" نقلا عن نشرة داخلية لوكالة الانباء الايرانية الرسمية "ان عناصر من الحرس الثوري ووزارة الاستخبارات اقتادوا موسوي وكروبي الى مدينة كيلار-عباد  لحمايتهما من غضب الشعب".
واضاف الموقع نقلا عن النشرة ايضا "ان موسوي وكروبي هما حاليا تحت سيطرة عناصر من وزارة الاستخبارات والحرس الثوري ويتواجدان في كيلار-عباد".

وفي وقت سابق من اليوم ذكرت وكالة "ايرنا" ان السلطات فرضت على موسوي وكروبي الاقامة الجبرية، وجاءت هذه الانباء بعد تصريحات للنائب العام غلام حسين محسني ايجائي والتي اعلن فيها ان القضاء باشر بملاحقة موسوي وكروبي وقادة آخرين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك