اعتقال أحد عناصر القاعدة في اليمن

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/39750/

ذكرت وسائل إعلام يمنية نقلا عن مصادر مطلعة أن رجال الأمن اليمني ألقوا القبض على أحد عناصر تنظيم القاعدة بإحدى القرى في محافظة الحديدة. وقال مسؤولون يمنيون إن عدة مسلحين أصيبوا بجروح في محاولة القبض عليهم في الحديدة. وأكد معاون وزير الداخلية اليمني أن الجيش سيواصل استهداف تنظيم القاعدة إلى أن يقضي عليه.

ذكرت وسائل إعلام يمنية نقلا عن مصادر مطلعة أن رجال الأمن اليمني ألقوا القبض على أحد عناصر تنظيم القاعدة بإحدى القرى في محافظة الحديدة.

وذكرت المصادر أن عملية القبض على عنصر القاعدة تمت دون وقوع أية مواجهات بين الطرفين لكون المطلوب كان يقيم في بيت أحد أقربائه، بينما ذكرت وسائل إعلام أخرى نقلا عن مسؤولين يمنيين أن عدة مسلحين أصيبوا بجروح في محاولة القبض عليهم في الحديدة. ونقلت عن نائب وزير الداخلية اليمني قوله إن الجيش سيواصل استهداف تنظيم القاعدة إلى أن يقضي عليه.

وأضافت المصادر أن هذا الشخص كان قد اختفى عن عيون الأجهزة الأمنية بعد أن كان تحت المراقبة لكونه أحد الذين غادروا السجن بعد جولات الحوار وإعادة التأهيل التي شملت أعضاءا من تنظيم القاعدة في اليمن وبعض المواطنين اليمنيين العائدين من أفغانستان.

وفي هذا السياق قال مسئولون أمريكيون الأربعاء 30 ديسمبر/كانون الاول  أن الولايات المتحدة واليمن تبحثان عن أهداف جديدة لتوجيه ضربة انتقامية الى تنظيم القاعدة في اليمن، في أعقاب محاولة التفجير الفاشلة لطائرة ركاب أمريكية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية