بوتين: عام 2010 سيشهد زيادة في عدد سكان روسيا لأول مرة منذ عام 1995

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/39740/

أكد رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين إن عام 2010 سيشهد زيادة في عدد السكان في روسيا وذلك لأول مرة منذ عام 1995. وقال بوتين في جلسة لهيئة رئاسة الحكومة الروسية إنه يجب إعطاء أولوية لأهداف خطة التنمية في الأجل الطويل التي تتمثل في خلق قدرات صناعية جديدة وإقامة اقتصاد يقوم على أساس التكنولوجيات المتقدمة. فيما اكد الرئيس الروسي دميتري مدفيديف خلال الجلسة المذكورة على ضرورة صياغة استراتيجية للخروج من الازمة.

أكد رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين إن عام 2010 سيشهد زيادة في عدد السكان في روسيا وذلك لأول مرة منذ عام 1995. وقال بوتين في جلسة لهيئة رئاسة الحكومة الروسية في 30 ديسمبر/كانون الأول إن متوسط العمر المتوقع سيبلغ في العام المقبل 69 عاما.

كما قال رئيس الوزراء الروسي إن على الحكومة مواصلة تطبيق الإجراءات لمكافحة الأزمة الاقتصادية في عام 2010، لكن يجب ربطها بالتحديث التكنولوجي والإصلاحات الهيكلية.

وفي هذا السياق حذر فلاديمير بوتين من أن النمو الاقتصادي ليس مستقرا ولا يزال قائما على أساس النموذج القديم للتنمية الاقتصادية وهو النموذج المعتمد على المواد الخام.

وحول النظام المصرفي قال رئيس الحكومة الروسية إن الحكومة تمكنت من تجنب الأزمة الشاملة في هذا القطاع، لكن لا تزال هناك مشاكل كثيرة تتعلق بتوفر القروض بالرغم من انخفاض سعر الفائدة تدريجيا.

وعلى حد قوله فإنه يجب إعطاء الاولوية لأهداف خطة التنمية في الأجل الطويل التي تتمثل في خلق قدرات صناعية جديدة وإقامة اقتصاد يقوم على أساس التكنولوجيات المتقدمة. وأشار بوتين إلى أن المهمة الرئيسية للحكومة في هذا الصدد ستتمثل في دعم الطلب الداخلي وقبل كل شيء في مجالي البناء وصناعة السيارات.

الرئيس الروسي يشير الى ضرورة صياغة استراتيجية للخروج من الازمة

فيما اعلن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف خلال الجلسة المذكورة ان الحكومة الروسية ستعمل على صياغة استراتيجية للخروج من الازمة عام 2010.
وقال ان عام 2010 لا يبشر بتحقيق انجازات فورية مضيفا ان الخروج من الازمة المالية سيتم، حسب تكنهات المحللين، بصورة تدريجية. واشار الرئيس الروسي الى ضرورة العمل على صياغة استراتيجية للخروج من الازمة مبديا الدعم للمجالات والفروع الانتاجية التي تحتاج اليه.
واعرب مدفيديف عن ارتياحه من عمل الحكومة في عام 2009 فيما اعتبر بوتين ذلك ثمرة للجهود المشتركة ودعم الحكومة من جانب الديوان الرئاسي. 

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم