موسكو تعيد النظر في الاحداث المرتبطة بدخول القوات السوفيتية الى افغانستان قبل 30 سنة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/39733/

اعلن اندريه نسيتيرينكو الناطق الرسمي باسم الخارجية الروسية في 30 ديسمبر/كانون الاول ان موسكو تعيد النظر في تقييم الاحداث المرتبطة بدخول القوات السوفيتية الى افغانستان قبل 30 سنة.

اعلن اندريه نيستيرينكو الناطق الرسمي باسم الخارجية الروسية في 30 ديسمبر/كانون الاول ان موسكو تعيد النظر في تقييم الاحداث المرتبطة بدخول القوات السوفيتية الى افغانستان قبل 30 سنة.
وقال: "قامت القيادة الروسية بادانة تلك الاحداث ووصفتها بانها غير شرعية وتعارض قواعد القانون الدولي والتي ادت الى هلاك عدد كبير من مواطني روسيا وافغانستان" واضاف انه يتم حاليا استيعاب  تلك الاحداث بشكل مغاير".
واشار نيستيرينكو الى ان روسيا لم تقاتل في افغانستان بقدر ما عمرتها. وحسب قوله فانه بالمساعدة التقنية والمالية السوفيتية  تم خلال الفترة من 1954 الى 1989 تشييد اكثر من 140 مشروعا شكلت اساس الاقتصاد الافغاني علما ان 65 منها انشئت خلال التواجد العسكري السوفيتي.
واكد  نيستيرينكو ان روسيا تشارك في الوقت الحاضر بنشاط في الجهود الدولية لاحلال الاستقرار وتسوية الوضع المعقد في افغانستان التي تكافح الارهاب والاجرام المرتبط بالمخدرات. وقال ان روسيا تود ان تكون افغانستان بلدا مستقلا وديمقراطيا ومحايدا ومعتمدا على نفسه.    
 
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)