نائب سكرتير مجلس الامن القومي الروسي يناقش في اسرائيل مسائل مكافحة الارهاب

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/39726/

أفاد المكتب الصحفي لمجلس الامن القومى الروسي بان فالنتين سوبوليف نائب سكرتير المجلس أجرى محادثات مع زملائه الاسرائيليين وناقش معهم مسائل حظر انتشار اسلحة الدمار الشامل وغلق قنوات تهريب المخدرات الى جانب مسائل الامن الاعلامي.

أفاد المكتب الصحفي لمجلس الامن القومى الروسي بان فالنتين سوبوليف نائب سكرتير مجلس الامن القومي الروسي أجرى محادثات مع زملائه الاسرائيليين وناقش معهم مسائل حظر انتشار اسلحة الدمار الشامل وغلق قنوات تهريب المخدرات الى جانب مسائل الامن الاعلامي.
والتقى سوبوليف مع أرييل بار يوسف نائب رئيس مجلس الامن القومي والمخابرات المالية الاسرائيلية وغيره من مسؤولي المجلس وناقش معهم مسائل الامن الدولي التي تهم البلدين واتجاهات التعاون الثنائي التي تساعد في حلها.
وأكد الجانبان اهتمامهما باجراء مشاورات منتظمة على مستوى الخبراء في مجلسي الامن القومي في كل من  روسيا واسرائيل في القضايا التي تشكل خطرا على امن الدولتين.  وحدد الجانبان خططا لمتابعة الاتصالات والتعاون الثنائي في المستقبل القريب في المجالات التي تمس مصالح البلدين.
وشارك  سوبوليف خلال زيارته لاسرائيل التي جرت في 23 – 25 ديسمبر/كانون الاول الجاري في المباحثات مع ممثلي المخابرات المالية الاسرائيلية  حول مسائل مواجهة تمويل الارهاب، وذلك بالتعاون مع يوري نشيخانشين رئيس هيئة الرقابة المالية الروسية.
واكدت المحادثات  المواقف المشتركة من حل المسائل الخاصة بأغلاق قنوات تمويل التنظيمات الارهابية. واتفق الجانبان على ضرورة اتخاذ خطوات اضافية ترمي الى وضع مقاييس موحدة لانتقاء المعلومات عن الاشخاص الضالعين في النشاط الارهابي الى جانب قواعد تبادل المعلومات بين المخابرات المالية في كلا البلدين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)