رئيس إيراني أسبق: الشعب لم يعد يرغب فى هذا النظام

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/39697/

قال أبو الحسن بنى صدر الرئيس الإيرانى الأسبق ان حركة المعارضة في إيران كانت فى البداية حركة احتجاجية ضد الانتخابات أي التزوير لكن اليوم صارالامر يتعلق بالنظام. وقال بنى صدر في حديث مع قناة "روسيا اليوم" إن "الشعب لم يعد يرغب فى هذا النظام".

قال أبو الحسن بنى صدر الرئيس الإيرانى الأسبق ان حركة المعارضة في إيران كانت فى البداية حركة احتجاجية ضد الانتخابات أي التزوير لكن اليوم صار الامر يتعلق بالنظام. وقال بنى صدر في حديث مع قناة "روسيا اليوم" إن "الشعب لم يعد يرغب فى هذا النظام. والجميع نسى أحمدي نجاد لا أحد يتحدث عنه. السيد خامئنى هو المستهدف شخصيا  لكونه رمزا لهذا النظام والرجل المطلق الصلاحيات. هذا الشعب لا يريد رجلا يملك كل هذه الصلاحيات خلال عمره كله ليقرر بدلا عن الشعب بكامله".

وأكد الرئيس الإيراني الأسبق أن "الحركة الاحتجاجية تملك بكل تأكيد الوسائل لتغيير النظام. هذا الشعب نفسه وبالوسائل نفسها أطاح بنظام الشاه. توجد فى هذه الحركة كل التوجهات والشعارات توضح ذلك. صحيح أنها مختلفة لكن هناك توافقا على بعض الشعارات التى تخص سيادة الشعب مثل الديمقراطية والحرية والاستقلال".

وفيما يخص النظام الإيراني قال بني صدر إن هناك توافقا بين المعارضين بشأن رفضهم له. وأضاف قائلا "كلهم مستعدون للمشاركة فى إدارة ديمقراطية لبلدهم. نعم.. بالطبع أنا أحد هؤلاء".

ويرى الرئيس الإيراني الأسبق أنه "حتى الآن بقيت الدول الأجنبية  محايدة..انهم انتقدوا واحتجوا لقمع التظاهرات ..حتى الحكومة الروسية احتجت على القمع فى إيران. لكن لكى يتحرك الشعب ويتقدم ولكى تصل حركته إلى هدفها يجب أن يبقى الخارج محايدا".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك