وزير الخارجية اليمني: وجود حوالي 300 من عناصر تنظيم القاعدة في اليمن

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/39696/

قال وزير الخارجية اليمني ابوبكر القربي الثلاثاء 29 ديسمبر/كانون الاول إنه من المحتمل وجود حوالي300 من عناصر تنظيم القاعدة في بلاده وان بعضهم ربما يخطط لشن هجمات على اهداف غربية، مضيفا في حديث لهيئة الاذاعة البريطانية "بي بي سي" انهم ربما كانوا يخططون بالفعل لشن هجمات مماثلة لما حدث مؤخرا في ديترويت.

قال وزير الخارجية اليمني ابوبكر القربي الثلاثاء 29 ديسمبر/كانون الاول إنه من المحتمل وجود ما بين 200 و 300 من عناصر تنظيم القاعدة في بلاده وان بعضهم ربما يخطط لشن هجمات على اهداف غربية، مضيفا في حديث لهيئة الاذاعة البريطانية "بي بي سي" انهم ربما كانوا يخططون بالفعل لشن هجمات مماثلة لما حدث مؤخرا في ديترويت.
وشدد القربي على "ضرورة تبادل معلومات المخابرات بطريقة مناسبة لمنع اي مشتبه في انتمائه الى تنظيم القاعدة من التوجه الى اليمن من دول معروفة بانها معاقل للتشدد مثل افغانستان والعراق".
ودعا القربي المجتمع الدولي الى تقديم المزيد من المساعدات لتدريب قوات مكافحة الارهاب وتزويدها بالمعدات لتحييد هؤلاء المشتبه بهم، مشيرا الى انه ينبغي العمل بطريقة موحدة في اطار شراكة كاملة لمكافحة الارهاب.
وقال ان على الولايات المتحدة وبريطانيا والاتحاد الاوروبي القيام بالمزيد من الجهد لتحسين قدرة اليمن على مواجهة الخطر. مضيفا ان هناك بعض المساعدات لكنها غير كافية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية