مسؤول روسي: لا نملك أية أدلة تشير إلى أن إيران تنوي صنع أسلحة نووية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/39692/

قال سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي إن موسكو لا تملك أية أدلة تشير إلى أن إيران تنوي صنع أسلحة نووية. وقال ريابكوف في حديث مع قناة "روسيا اليوم" الناطقة بالإنجليزية إن الجانب الروسي "لا يزال على قناعة بأن الطريق الواقعي الوحيد لحل القضايا المتعلقة بالبرنامج النووي الإيراني هو طريق الحوار والحلول السياسية والدبلوماسية".

قال سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي إن موسكو لا تملك أية أدلة تشير إلى أن إيران تنوي صنع أسلحة نووية.

وقال ريابكوف في حديث مع قناة "روسيا اليوم" الناطقة بالإنجليزية إن الجانب الروسي "لا يزال على قناعة بأن الطريق الواقعي الوحيد لحل القضايا المتعلقة بالبرنامج النووي الإيراني هو طريق الحوار والحلول السياسية والدبلوماسية". وأضاف أن "لدينا شكوكا كبيرة بشأن فعالية العقوبات، غير أننا لا يمكن أيضا أن نتجاهلها".

واعترف نائب وزير الخارجية الروسي بأن طهران هي "شريك صعب لمجموعة الوسطاء الستة"، لكنه قال في الوقت ذاته إن "إيران بلد صديق لنا وهناك عدد من الجوانب في التعاون الروسي- الإيراني التي لا يمكن الاستغناء عنها ببساطة، ونحن لن نفعل ذلك".

وأكد المسؤول الروسي أن ليس هناك أدنى مؤشرات على أن إيران اتخذت قرارا بالمضي قدما نحو "عسكرة برنامجها النووي"، أي صنع أسلحة نووية. وقال ريابكوف إنه لا يمكن تقديم أية اتهامات بهذا الشأن دون أساس من الأدلة الجدية وشواهد بشأن ما يحدث، وذلك في إشارة إلى تصريحات ويليام بيري وزير الدفاع الأمريكي الأسبق الذي أكد فيها أن إيران تهدف إلى امتلاك أسلحة نووية خلال شهر.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك