روسيا ومنظمة المؤتمر الاسلامي تدعوان الى تنشيط التنسيق بين الطرفين لدى معالجة اهم المسائل السياسية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/39686/

اجرى وفد منظمة المؤتمر الاسلامي في 29 ديسمبر/كانون الاول مشاورات سياسية مكثفة في وزارة الخارجية الروسية. اعلن ذلك السفير عبد الله عالم الأمين العام المساعد للشئون السياسية فى منظمة المؤتمر الإسلامى.

اجرى وفد منظمة المؤتمر الاسلامي في 29 ديسمبر/كانون الاول مشاورات سياسية مكثفة في وزارة الخارجية  الروسية. اعلن ذلك السفير عبد الله عالم الأمين العام المساعد للشئون السياسية فى منظمة المؤتمر الإسلامى . وقال: اكدنا في اطار المشاورات على ضرورة زيادة تنسيق اعمالنا. وتسنى لنا تحقيق التفاهم في عديد من المسائل السياسية التي تهتم روسيا بتسويتها شأنها شأن منظمتنا . واضاف "اننا ناقشنا قبل كل شيء التسوية الشرقأوسطية ودعونا الى مواصلة الحوار بين طرفي النزاع رافضين سياسة اسرائيل الاستيطانية في الضفة الغربية التي تسببت في هجرة اكثر من 5 ألاف شخص منها".
واكد الامين العام المساعد ان وفد المنظمة ناقش مع الجانب الروسي قضية الصومال واعرب الجانبان عن استعدادهما لمساعدة هذا البلد على انتخاب حكومته الشرعية.
وحسب قول عبدالله عالم فان منظمة المؤتمر الاسلامي تتابع باهتمام الوضع في السودان وسير التحضير للانتخابات الرئاسية فيه.
وافاد الامين العام المساعد بان الطرفين ناقشا مسألة تقديم المساعدة الى حكومة حامد كرزاي الشرعية واعرب عن اعتقاده بان تسوية القضية الافغانية يمكن ان تتم عن طريق الحوار السلمي فقط .
ولدى حديثه عن البرنامج النووي الايراني اشار عبدالله عالم الى ان "ايران تتمتع بالحق في تطوير صناعة الطاقة الذرية للاغراض السلمية. ويجب عليها ان تكون على  اتصال دائم مع روسيا في هذه القضية" .وبحث الطرفان ايضا الوضع في العراق.
وجدير بالذكر ان روسيا هي عضو مراقب في منظمة المؤتمر الاسلامي منذ 2005.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)