موسكو قلقة بصدد نية اسرائيل ببناء 700 وحدة سكنية في القدس الشرقية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/39682/

أعلن أندريه نيستيرينكو الناطق الرسمي باسم الخارجية الروسية في مؤتمر صحفي عقد يوم 29 ديسمبر/كانون الاول في موسكو ان نية اسرائيل ببناء 700 وحدة سكنية في القدس الشرقية تثير القلق الجدي والادانة في موسكو.

أعلن أندريه نيستيرينكو الناطق الرسمي باسم الخارجية الروسية في مؤتمر صحفي عقد يوم 29 ديسمبر/كانون الاول في موسكو ان نية اسرائيل ببناء  700 وحدة سكنية في القدس الشرقية  تثير القلق الجدي والادانة  في موسكو.
 وقال نيستيرينكو:" اننا نتابع ما يحدث في الشرق الاوسط . وتفيد وسائل الاعلام بان الاسرائيليين ينوون بناء 700 وحدة سكنية في القدس الشرقية. ولا يمكن الا تثير نوايا كهذه  القلق الجدي والادانة".
وشدد نيستيرينكو على انها تتعارض تماما مع قاعدة التسوية القانونية المتفق عليها دوليا  التي تعتبر اساسا للجهود الرامية الى  احلال السلام العادل والطويل الامد في الشرق الاوسط.
وأضاف نيستيرينكو قائلا:" ان مثل هذه الاعمال تحبط محاولات المجتمع الدولي  الرامية الى تهيئة الاجواء لاستئناف الاتصالات الفلسطينية الاسرائيلية".
واستطرد نيستيرينكو قائلا:" اننا ندعو السلطات الاسرائيلية الى عدم اتخاذ خطوات احادية الجانب من شأنها ان تحول دون اعادة تحريك عملية السلام وتستبق نتائجها النهائية".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)