توقيع اتفاقية مبدئية بين "لوك أويل" والحكومة العراقية حول استثمار حقل "غرب القرنةـ2"

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/39675/

وقع الكونسورتيوم الذي ترأسه شركة "لوك أويل" في 29 ديسمبر/كانون الاول اتفاقية مبدئية مع السلطات العراقية لاستثمار حقل "غرب القرنة ـ 2" في جنوب البلاد.

وقع  الكونسورتيوم  الذي ترأسه  شركة "لوك أويل" في 29 ديسمبر/كانون الاول اتفاقية مبدئية مع السلطات العراقية لاستثمار حقل "غرب القرنة ـ 2" في جنوب البلاد.
وكان الكونسورتيوم الذي تملك فيه" لوك أويل"نسبة  85 % ويضم العملاق النرويجي "ستات أويل هيدرو" نسبة 15 % قد فاز خلال الجولة الثانية من المناقصات التي جرت في 12 ديسمبر في بغداد بصفقة تطوير حقل "غرب القرنة ـ 2" العراقي خلال 20 عاما. وتقدر احتياطات الحقل بنحو 13 مليار برميل وسيحصل الكونسرتيوم على دولار و15 سنتا عن كل برميل، كما تعهد الكونسورتيوم بزيادة انتاج الحقل إلى مليون و800 ألف برميل يوميا.

يشار أيضا إلى  أن مجموعة دولية برئاسة شركة"غازبروم نفط" الروسية وقعت في 24 ديسمبر/كانون الاول بالأحرف الأولى اتفاقية تطوير حقل بدرة العراقي باحتياطيات تصل إلى ملياري برميل. 
هذا وستوقع بغداد حصيلة اول مناقصتين دوليتين منذ عام 2003 لاستثمار حقول النفط في العراق والتي انتهت قبل اكثر من اسبوعين ،وتضمنت 10 عقود سيتم توقيع اتفاقيات مبدئية بصددها في موعد اقصاه 30 ديسمبر. ومن ثم سترفع الوثائق المعنية الى الحكومة للمصادقة عليها  ليتم بعد ذلك توقيع الاتفاقيات النهائية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم