تدشين أضخم مصنع لتجميع السيارات في شرق روسيا

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/39656/

دشن رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين اليوم مصنع سولارس الروسي اضخم مصنع لتجميع السيارات في الشرق الاقصى الروسي والذي بلغت كلفته حوالي 60 مليون دولار. وسيعمل المصنع على تجميع سيارات الدفع الرباعي الكورية سانيون والشاحنات اليابانية إيسوزو .

دشن رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين اليوم مصنع سولارس الروسي اضخم مصنع لتجميع السيارات في الشرق الاقصى الروسي والذي بلغت كلفته حوالي 60 مليون دولار.
وسيعمل المصنع على تجميع سيارات الدفع الرباعي الكورية سانيون  والشاحنات اليابانية إيسوزو وسيارات لاحتياجات البنية التحتية الخاصة بمنطقة الشرق الاقصى على قاعدة سيارات فيات دوكاتو الايطالية بالاضافة الى تجميع موديلات جديدة من سيارات الدفع الرباعي الروسية أواز. وتقدر الطاقة الانتاجية للمصنع في العام المقبل بـ 15 ألف سيارة سنويا وستصل بحلول عام 2015 إلى 40 ألف سيارة. وأعتبر بوتين أن افتتاح هذا المصنع سيعزز قطاع السيارات في الشرق الاقصى الروسي الذي يعتمد بنحو 90 في المئة على المركبات المستعملة المستوردة من الدول الآسيوية.
وقال بوتين انه "منذ بداية العام كان وضع قطاع صناعة السيارات الذي شهد انخفاضا، يثير قلقا كبيرا. واتخذت الحكومة عددا من الاجراءات لدعم هذا القطاع. ورغم حساسية هذا الموضوع بالنسبة لمنطقة الشرق الاقصى كان البديل الوحيد هو تطوير انتاجنا الخاص وهذه هي البادرة الأولى ونأمل ألا تكون الأخيرة".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم