بوتين: روسيا مستعدة لتقديم معلومات حول أسلحتها الهجومية لواشنطن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/39653/

أعلن رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين يوم الثلاثاء 29 ديسمبر/كانون الاول أن روسيا مستعدة لتقديم معلومات حول أسلحتها الهجومية لواشنطن مقابل معلومات مماثلة عن الخطط الأمريكية المتعلقة بنشر درعها الصاروخية، وهذا في إطار معاهدة الحد من الاسلحة الهجومية.

أعلن رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين يوم الثلاثاء 29 ديسمبر/كانون الاول أن روسيا مستعدة لتقديم معلومات حول أسلحتها الهجومية لواشنطن مقابل معلومات مماثلة عن الخطط الأمريكية المتعلقة بنشر درعها الصاروخية، وهذا في إطار معاهدة الحد من الاسلحة الهجومية الاستراتيجية.
وقال بوتين الذي يزور الشرق الاقصى الروسي حاليا ان "المشكلة الأساسية هي أن شركاءنا الأمريكيين ينشئون منظومات الدفاع الصاروخي، ونحن لا نقوم بهذا". ودعا الى تطوير الأسلحة الهجومية الضاربة في روسيا لتفادي فقدان التوازن الاستراتيجي مع الولايات المتحدة. وحذر رئيس الوزراء الروسي أن الولايات المتحدة بعد إنجاز مظلتها النووية قد تشعر بالأمان وتقوم بخطوات عدوانية تجاه روسيا في مجالي السياسة والاقتصاد معا.
وفي الوقت نفسه وصف بوتين المفاوضات الجارية بين روسيا والولايات المتحدة حول المعاهدة الجديدة لتقليص الأسلحة الاسلحة الهجومية الاستراتيجية، بالإيجابية. وأضاف: "ولكن في نهاية المطاف ينبغى اتخاذ القرارات في هذا الصدد مع الرئيسين الروسي دميتري مدفيديف والأمريكي باراك أوباما".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)